وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتأهيل وتطوير سيارات الدفاع المدني في شركة سوبر نمر

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 09:40 )
الخليل- معا - احتفلت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع بلدية بيت اولا بتدشين مركبتي الاطفاء والانقاذ التي صممها مهندسو الدفاع المدني وبدأت العمل على انقاذ المواطنين في البلدة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الحفل اقيم في قاعة بلدية بيت اولا بحضور محافظ الخليل كامل حميد ومدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى والمقدم انور المحاريق مدير دفاع مدني محافظة الخليل ومدراء الاجهزة الامنية ورئيس بلدية بيت اولا محمد نمر وممثلين عن بلديات ومؤسسات المحافظة ومدير شركة سوبر نمر احمد عبد الرحيم ووجهاء واعيان بيت اولا.

ورحب نمر بالضيوف، معبرا عن تتويج الانجاز العظيم بخروج مركبتي الانقاذ والاطفاء الى النور بايدي وعقول فلسطينية الامر الذي يدل على قوة الشعب في الازدهار والتطوير، مبديا استعداد البلدية الى التعاون الكامل مع كافة الجهات من اجل تحقيق وسائل الامن والامان للمواطنين.

وفي كلمة مدير عام الدفاع المدني، ثمن الجهود المباركة للبلديات ومؤسسات المجتمع المحلي الذي ينم عن الكرم ونبل الاخلاق والعطاء الا محدود الذي جسد الشراكة الحقيقية، مقدما الشكر الى كل من ساهم في انجاز هذا العمل وخاصة مصنع سوبر نمر الذي اثبت قدرة الانتاج الفلسطيني على الصمود رغم ضعف وشح الامكانيات الموجودة، مؤكدا على الاستمرار بالعمل على رفعة ومكانة الدفاع المدني وتعزيز مفاهيم الحماية المدنية والشراكة مع مؤسسات المجتمع فيد تبني ويد تحمي.

وقال محافظ الخليل حميد "اننا هكذا نرد على ذكرى النكبة الفلسطينية بهذه الابداعات التي تخرج من هذا الشعب وركز بانه لدينا الكثير من هذه الابداعات والطاقات المبذولة حيث شكر الدفاع المدني ومتطوعيه على جهودهم والالم الذي يستشري في عروقهم خلال تقديمهم لهذة الخدمات، معبرا عن الشراكة الحقيقية في مؤسسات المجتمع المحلي التي تحقق تنمية مستدامة تستفيد منها الاجيال القادمة".

وقدمت م.صفاء العطاونة مبدأ وفكرة تصميم المركبات من جهة تلبية الاحتياجات وتسريع زمن الاستجابة للحوادث ووصولها الى الاماكن الضيقة والمكتضة كالمخيمات والبلدات القديمة وكذلك تقديم شرح تفصيلي حول الية تصميم هذه المركبات والمراحل التي مرت بها.

وفي ختام الحفل تم التوجه الى مصنع سوبر نمر وقص الشريط للاحتفال بتجهيز هذه المركبات والاطلاع على المعدات الموجودة داخلها ومن ثم قاموا بجولة تفقدية داخل المصنع.