وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تشارك ببطولة التحدي للجامعات العرب

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 18:20 )
نابلس - معا - أسيل السيد – إعلام مفوضية نابلس، شاركت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح ضمن فريق الجامعة المشارك في بطولة التحدي والمغامرة للجامعات العربية التي أقيمت في الأردن الشقيق، وحصلت جامعة النجاح الوطنية على المرتبة الأولى في بطولة التحدي والمغامرة للجامعات العربية التي نظمها مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني رينجير، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وكانت في منطقة البحر الميت واختتمت البطولة في الجامعة الأردنية .

وقد ضم الفريق المشارك بالبطولة كلا من الجوالة: صهيب عودة، وإبراهيم الدباس، وغيث رمضان، وجعفر حمد، حيث كان الفريق مكون من ستة أشخاص أربعة منهم من جوالة العشيرة، وتكللت جهودهم بالفوز والحصول على المركز الأول من بين الجامعات العربية وشملت البطولة على التحدي والتسلق الجبال والإنزال والزحف والمغامرة والمنافسة بين المجموعات، وكان يوجد مفاجئات خلال البطولة وكانت تعتمد النتيجة على الزمن من حصد وقت اقل في اجتياز كل المراحل في البطولة .

وحصلت جامعة القدس المفتوحة – فلسطين على المركز الثاني، وجامعة البلقاء التطبيقية - الأردن على المركز الثالث وتوزعت المراتب للجامعات العربية العشرة المشاركة بفوارق زمنية متقاربة .

من جانبه وضح الأستاذ موسى أبو دية الذي كان مشارك بالتحكيم في البطولة وكان برفقته الآنسة سمر محسن على مشاركة العشيرة في البطولة، ولما له من اثر في نجاح الفريق وذلك لمعرفتهم بكيفية العمل كفريق وامتيازهم بالنظام والالتزام وإتباع تعليمات قائد مجموعتهم، وقدراتهم الجسدية على التحمل ومعرفتهم بالإنزال والتسلق، وتقدم بشكر للأستاذ الدكتور رامي الحمد لله الذي يدعمنا دائما معنويا ولوجستيا للمشاركة بالنشاطات والبطولات التي تقام خارج فلسطين، وشكر أيضا مركز رينجر للمغامرة والاستكشاف الذي يرأسه الكابتن ثائر عياش لدعوتهم للبطولة وعلى تواصله المستمر مع الجامعة للمشاركة بالبطولات .

وثمنت الآنسة سمر محسن المشاركة واصفة إياها بأنها " كانت رائعة ومتميزة وبعد جهد ومشقة ولله الحمد حصلت جامعة النجاح على المركز الأول في بطولة الجامعات العربية وهذا فخر لنا ولجامعتنا أن تكون جامعة النجاح بطل الجامعات المغامر " .


وقد أهدى جوالة عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية فوزهم لقائد عشيرتهم القائد أيمن مظهر الذي له الفضل عليهم لوصولهم لهذه المرحلة، ولهذا النجاح بأن يمثلوا عشيرتهم ووطنهم فلسطين بين الدول والجامعات العربية .

والجدير بالذكر مرافقة الفريق المشارك بالبطولة كل من الآنسة سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية بالجامعة، والسيد ساهر جودة من عماد شئون الطلبة بالجامعة .