وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة اردنية : الجمعة سباق السرعة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 19:44 )
رام الله - معا -محمد أبو عرام:- أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات المتعلقة بانطلاق الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات والتي ستقام عند الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة القادم في مهبط طائرات الرئاسة بمدينة بيت لحم.

حيث تقام الجولة الثالثة على مرحلتين ليتم اختيار أفضل عشر متسابقين للجولة الثالثة والأخيرة (توب تين).
وتعتبر الجولة الثالثة من بطولة فلسطين هي الجولة الثانية من حيث احتساب النقاط كون الجولة الثانية والتي اقيمت في جنين لم تحتسب ضمن النقاط المحتسبة كون حالة الجو والأمطار الغزيرة لم تساعد المتسابقين كما ينبغي وتم الاتفاق على ان تكون جولة استعراضية بناء على قرار مجلس ادارة الاتحاد.
وبين خليل رزق رئيس الاتحاد بأن الإجراءات والترتيبات الفنية والإدارية قد تم انجازها حيث تم الحصول على موافقة رسمية من فخامة الرئيس أبو مازن مشكورا باستخدام مهبط الرئاسة في مدينة بيت لحم، إضافة إلى التجهيزات الإدارية واللوجستية والفنية.

وأكد بأن الاتحاد وعلى مدار الساعة عمل خلال الأيام الماضية على انهاء كافة الترتيبات، من أجل التحضير لاستقبال الفريق الأردني وتوفير كل سبل الراحة لهم خلال إقامتهم في فلسطين، إضافة إلى اعتماد اللجان العاملة في السباق.

وأشاد رزق بدور المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال بتوجههم نحو دعم أنشطة الاتحاد وتقديم الرعاية للمتسابقين.
وطير رزق باسمة واسم اسرة اتحاد رياضة السيارات رسالة شكر وعرفان الى فخامة الرئيس محمود عباس على جهودة في دعم الرياضة الفلسطينية وموافقته الشخصية على استخدام مهبط طائرات الرئاسة.

وتعتبر المشاركة الأردنية الثانية في سباقات سرعة السيارات لموسم 2013حيث شارك الفريق الاردني في الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للعام 2013 والتي أقيمت في مدينة جنين ونال لقبها المتسابق ماهر البشتاوي.
والجدير ذكره أن بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2013 تتكون من خمس جولات ، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة اريحا ونال لقبها المتسابق طارق صرصور فيما نالت المتسابقة مرح زحالقة على لقب فئة السيدات.

في حين أقيمت الجولة الثانية في مدينة جنين نال لقب الجولة الثانية المتسابق ماهر البشتاوي فيما نالت المتسابقة مرح زحالقه على لقب فئة السيدات، مع العلم ان هذه الجولة لم تدرج ضمن جولات الاتحاد كونها كانت استعراضية بسبب الاحوال الجوية

الجدول الزمني لسباق السرعة للسيارات

من ناحية أخرى أعلنت الامانه العامة للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية عن الجدول الزمني لسباق السرعة للسيارات ( الجولة الثانية من بطولة فلسطين لعام 2013 ) وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 16/5/2013 في ساحة فندق شبرد بمدينة بيت لحم حسب الجدول الزمني التالي : حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى السادسة مساء حيث سيتم يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق وإحضار صورة شخصية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة وتامين ورخصة السيارة سارية المفعول والإعلان عن الشركة الراعية له وأي تأخير عن الساعة السادسة مساء يترتب دفع ضعف رسوم المشاركة بالسباق.

وفي الجمعة الموافق 17/5/2013 على كافة المتسابقين التواجد حتى الساعة الثامنة صباحا في مكان السباق في مهبط طائرات الرئاسة بمدينة بيت لحم وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير حتى الساعة الثامنة والربع وبعد ذلك حرمان من المشاركة وعدم إرجاع الرسوم المدفوعة.
وعند الساعة التاسعة والنصف صباحا سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني وينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة وبعد إنهاء السباق ستعلن نتائج متصدر السباق وتتوزع السيارات في هذا السباق إلى فئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع العام .

وتتكون اللجنة المنظمة من خليل رزق رئيس الاتحاد مشرف عام وخالد قدوره أمين عام الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة وحكم حامد مدير السباق وخالد قدوره ومحمد عدوي وناصر ابو شربك لجنة حكام ومحمد عدوي نائب مدير السباق مسؤول المضمار وعامر مزعرو ومصعب الشويكي مراقبين ميدانيين وناصر ابو شربك واحمد الريماوي وثائر شريتح لجنة الفاحصين الفنيين وراتب سعادة ومحمود العاروري ومحمد الشويكي ونور ابو حماد ومحمد غيث مسؤولي السلامة.

ومحمد صافي إعلامي ميداني واحمد لدادوة ومجيد غنام ورامي صافي مسؤولي التوقيت والنتائج والسكرتاريا ونبيل الكنش مسؤول خط البداية والنهاية ومحمد السويطي مسؤول العمليات واللوازم ورامي عازر وعيسى خير وخضر موسى مسؤولي دخول وخروج السيارات للمضمار ومنتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين وعبد الله مرار مصور ميداني، محمد ابو عرام لجنة إعلامية.

عودة وفد اتحاد رياضة السيارات
عاد إلى ارض الوطن خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية والهوائية وخالد قدوره الأمين العام للاتحاد بعد زيارة ناجحة إلى الأردن لمتابعة فعاليات رالي الشرق الأوسط والذي توج خلاله المتسابق القطري ناصر العطية.
وعلى هامش فعاليات الرالي التقى رزق مع سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية وتم التأكيد على عمق العلاقة الاردنية الفلسطينية خاصة في رياضة السيارات.
كما التقى رزق مع محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات ومع رئيس الاتحاد القطري ومع رؤساء الوفود، وتم بحث سبل التعاون والشراكة معهم.
وبين رزق بأن الاتحاد القطري والاماراتي ابدوا كل سبل الدعم والمساندة للاتحاد الفلسطيني، مبينا ان هناك ترتيبات خاصة سيتم العمل على إنهائها لضمان مشاركة قطرية واماراتية في سباقات السرعة في فلسطين اضافة لمشاركة فريق فلسطيني في فعاليات رياضة السيارات .