وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري جوال لكرة السلة يزداد إثارة في اسبوع حسم الصدارة

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 20:37 )
الخليل - معا - اسماعيل غانم - تدخل الكرة البرتقالية الاسبوع السادس وسط إثارة كبيرة حيث اتسمت المباريات السابقة بالتنوع الفني والحضور الجماهيري الكبير في ظل العزف المتواصل لنجوم المنتخب ولطيورنا المهاجرة في صالات الوطن ولأن الإبداع لا بد من الإشارة اليه بالبنان فلا بد لنا من أن نعتز بحكامنا الذين سطروا بصفاراتهم الحان العدل بين لاعبينا وفرقنا التي تخوض أجمل الدوريات على صعيد التاريخ السلوي الفلسطيني برعاية متميزة من شركة جوال وبعطاء لا محدود من اتحاد السلة الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة ..

وفي نظرة بسيطة على أحوال الفرق قبل الخوض في مجريات المباريات في الاسبوع السادس فإننا نرى أن ثلاثة فرق تساوت في النقاط بعد خسارة كل منها مباراة وحيدة وهي سرية رام الله التي خسرت من ابداع وإبداع الدهيشة الذي خسر من دلاسال القدس وأرثوذكسي رام الله الذي خسر من حطين حيث جمع كل منهم 9 نقاط حتى الآن .

فيما يأتي بعدهم الفرق التي خسرت مرتين وهي دلاسال القدس وبير زيت وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وفي جعبة كل منها 8 نقاط .

فيما ينفرد حطين النابلسي في المركز السابع بسبع نقاط يليه مركز قلنديا بست نقاط مع ارثوذكسي بيت جالا حيث أن لدى كل فريق منهم فوز وحيد على فريق حوارة الذي يقبع في المركز الأخير بدون أي فوز وسندخل الاسبوع السادس من الدوري على ديربي رام الله المثير بين السرية والأرثوذكسي ستكون نتيجته أن يبتعد أحدهما عن التساوي بالصدارة ليتساوى فريقين فقط في نقاط القمة وفيما يلي قراءة في سطور الجولة السادسة :
|218352|
اللقاء الأول : بير زيت +مركز قلنديا

عند السادسة من مساء الخميس يستقبل فريق بير زيت المنتشي بانتصاره على فريق دلاسال القدس فريق قلنديا في صالة ماجد اسعد وقد أعد المدرب معتز ابودية وجبة خططية دسمة للخروج منتصراً في هذا اللقاء وتعزيز موقعه على لائحة الترتيب في ظل وجود عدد لا بأس به من اللاعبين ذوي الخبرة القادرين على العودة الى بير زيت بنقاط المباراة أمثال احمد ياسر ونزار شحادة والقادم بقوة اينار عودة وجناد عواد برفقة شادي عودة ومصطفى ياسر واحمد عوض الله وبقية الفرقة الزيتاوية التي قد تخرج من الاسبوع السادس ، وقد تقدمت الى المركز الرابع .

بالمقابل فإن فريق مركز قلنديا الشاب لا زال يعاني من قلة الخبرة ونقص في بعض المراكز التي يمكنها أن تعدل اتجاه بوصلته نحو الاستمرار في الدرجة الممتازة وهو الصاعد هذا العام لمصاف دوري الأضواء وسيحاول محمد تايه واسماعيل حمد وخالد اخميس وفراس شعلان ومؤيد متخ وبقية الفرقة إحداث مفاجأة الأسبوع رغم صعوبة الموقف من أجل منح جماهير قلنديا بعض الأمل في استمرار العزف في لحن الدرجة الممتازة رغم أن الوقت لا زال مبكراً في الحديث عن العودة ولكن البقاء في مصاف الممتازة يحتاج الكثير من العمل .

وقد ظهر الفريق بشكل جيد خاصة في الأشواط الاولى من المباريات ويتراجع أدائه في النصف الأخير لذا مطلوب توزيع الجهد على المباراة بكاملها مع محاولة الاحتفاظ بالكرة أطول مدة ممكنة للتغلب على سرعة بير زيت وقوة أدائه .
|218350|
اللقاء الثاني : سرية رام الله + ارثوذكسي رام الله

بعد إطفاء الأضواء في صالة ماجد أسعد تتجه جماهير رام الله نحو صالة السرية التي ستعج بعشاق البرتقالية الذين ينتظرون الاستمتاع بلقاء يحمل في طياته كل الإثارة والفن الجميل لما يمتلكه الفريقان من عناصر قادرة على إخراج مباراة غاية في الروعة .

يدخل الفريقان المباراة وفي جعبة كل منهما تسع نقاط والفائز منهما سيعتلي الصدارة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة ابداع في اليوم التالي وبالعودة الى المباراة فجماهير السرية ستكون على موعد مع اللقاء الأول لسني سكاكيني الذي سينضم لعمر اكريم وإبراهيم وتامر حبش وسليم الحصري.

فيما أبناء عبد الله سيكونون جاهزين لتعزيز فوز الاسبوع الماضي على حوارة الذي تخطوا فيه حاجز المائة نقطة وأمطروا سلة حوارة بموج عاتي من النقاط.

بالمقابل لن يكون ارثوذكسي رام الله اقل شأناً فهو استطاع أن يقف على أعتاب المائة بتحقيقه 99 نقطة في ارض بيت جالا وسيتناوب قصي عناني والزيتاوي ومسك في محاولة ايقاف قوة سني في الريباوند الدفاعي والهجومي وسيواصل امين سلمان نجوميته في التوزيع والاختراق السلس بالشراكة مع عمار جلايطة وبالاستعانة بأدهم الجمزاوي وأدهم علي مع احتمال رجحان كفة السرية التي تلعب على أرضها وبين جماهيرها فيما ستمنح مشاركة سني بعد معنوي كبير للفريق .
|218057|
اللقاء الثالث : ابداع الدهيشة – حوارة الرياضي

يدخل فريق ابداع الدهيشة هذه المباراة وقد حقق بوجود جمال ابو شمالة ما كان منتظراً منه في مباريات كانت غاية في الإثارة وسيدخل مباراته مع حوارة وسط ارتياح نفسي شديد سيجعل من رفاق يحيى الخطيب يستعرضون فنونهم في صالة ابو عمار الشبابية عند الخامسة والنصف من مساء الجمعة .

وسيحاول اياد عبد الله ورائد بركات واسامه ابو جابر وعبد الله جبر إمطار سلة حوارة بالنقاط قبل أن يساهم مهدي عيد وثائر ووليد جفال واحمد قنديل وعبد الله عدوي في تحقيق انتصار قد يجعله وحيدا في الصدارة إذا ما حققت سرية رام الله الفوز قبل ذلك بيوم بفارق اللقاء بينهما.

حيث سيستغل ابداع الدهيشة قلة الخبرة لدى فريق حوارة الذي يواصل شبابه انس عماد وفادي خاروف وإبراهيم الجلد مسيرة الدوري بقيادة كميل زهران على أمل كسب الخبرة التي قد تمنحهم فرصة للعودة في قادم المواعيد وعلى الورق ستكون المباراة سهلة لإبداع ومحطة استرخاء بعد الشد العصبي الكبير في اللقاءين السابقين مع سرية رام الله وأرثوذكسي بيت ساحور فيما ستكون صالة ابو عمار الفيصل الحقيقي للفريقين .


اللقاء الرابع : ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور+ دلاسال القدس
لقاء الجريحان .. لقاء التعويض .. لقاء الانفصال .. مسميات يمكن إطلاقها على اللقاء الذي سيدور رحاه في صالة العمل بعد أن ينتهي لقاء حوارة وإبداع في صالة ابو عمار حيث يستضيف فريق ارثوذكسي بيت ساحور عند الثامنة مساء شقيقه فريق دلاسال القدس في لقاء لا يقبل القسمه على اثنين.

وستكون نهايته أن ينفصل الفريقان عن تساوي النقاط بينهما فيما سيداوي أحدهما جراح الاسبوع المنصرم وستتعمق جراح الآخر بعد أن خرجا خاسرين أمام ابداع وبير زيت على التوالي ويدخل لاعبي بيت ساحور اللقاء وهم يأملون أن يتعافى اسلام عباس من اصابته حيث يشكل اسلام برفقة ابراهيم حبش وماهر قسيس مثلث الرعب للفرق الأخرى يساعدهم عدي هلال وحسام كوكالي ونديم عبد المحسن وسامر ابو عيطه وبقية الفرقة الساحورية التي ينقصها هذا العام قوة الاحتياطيين مما يشكل عبئاً كبيرا على الفرقة .

بالمقابل فإن دلاسال القدس هو الآخر وعلى عكس المواسم السابقة ينقصه عناصر التعويض القادرة على مواصلة حفظ التوازن أثناء المباراة لتعويض سليم سكاكيني وموسى بشير وسري عامر وتيلي رفيدي ووسام البيطار رغم امتلاكه لعناصر خبيرة أمثال عمار نوفل وحسان عوض ولا ننسى مساهمة حازم خطاب وتوفيق ريتشارد . لذا فإن لقاء صالة العمل سيكون بين فريقين متشابهين وسيجمع زميلين يعرفان بعضهما البعض بشكل جيد وهما اسلام عباس وموسى بشير وسنكون بانتظار معرفة من سيوقف الآخر عند صفارة النهاية حيث يصعب التكهن بنتيجة هذا اللقاء المثير .

|217403|

اللقاء الخامس : مجموعة كشافة حطين +ارثوذكسي بيت جالا

في اللقاء الأخير من الإسبوع السادس سيستقبل فريق حطين النابلسي يوم الأحد عند السادسة مساء في صالة الفارعة فريق ارثوذكسي بيت جالا حيث سيشكل هذا اللقاء محطة استكشافية للرؤيا المستقبلية لهذين الفريقين حيث يعلم رفاق شادي التكروري محمد الحلو واحمد يونس وعبد الحق وقنعير وبقية الفرقة النابلسية أن نتيجة هذه المباراة ستشكل الأمان المستقبلي للفريق مما سيجعله يدخل المباريات القادمة براحة نفسية ستنعشه وتنعش آماله بإنهاء الدوري في المنطقة المتوسطة على أقل تقدير.

بالمقابل فإن ارثوذكسي بيت جالا لم يكن حاله يوماً من الأيام أصعب من هذه الفترة التي يمر بها في ظل التراجع في مستواه وعدم المقدرة على تنشيط الفريق ورفده بعناصر جديدة قادره على أن تصعد به الى المنطقة الدافئة مما يتطلب من وائل ابو رمان وخليل حرب ومكركر وريمون ورفاقهم العمل الدؤوب وبذل المزيد من الجهد من أجل رفع اللياقة والتركيز لاستعادة المستوى المعهود لبيت جالا .