وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التحضيرية لإحياء يوم الأسير والحملة الشعبية يلتقيان وزير الإعلام

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 19:38 )
رام الله -معا- التقى وفد يمثل اللجنة التحضيرية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي بالدكتور مصطفى البرغوثي وزير الأعلام في حكومة الوحدة الوطنية، وقد كان على رأس الوفد السيدة فدوى البرغوثي وسعد نمر مدير الحملة الشعبية وأسامة البسط رئيس اللجنة العربية في اللجنة التحضيرية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والسيد مصطفى عبد الهادي عضو اللجنة.

وقد هنأ الوفد الدكتور البرغوثي بمنصبه الجديد وتحدثت السيدة البرغوثي عن ضرورة إطلاق حملة تقوم بها وزارة الإعلام والدكتور البرغوثي بشكل خاص بخصوص الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وأكدت البرغوثي ان ملف الأسرى يجب أن يحمل على أعلى المستويات من قبل مؤسستي الرئاسة والحكومة إضافة للمجلس التشريعي. وأضافت " ان علينا أن نعمل لكسر الحصار المفروض على موضوع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والبدء بهذه الحملة بأقصى قوة من اجل توضيح قضية الأسرى باعتبارها من أهم القضايا لدى شعبنا الفلسطيني".

من جانبه قال أسامة البسط أن اللجنة التحضيرية بصدد سلسلة من الأنشطة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني من ضمنها إقامة حفل استقبال للسفراء والقناصل والممثليات الأجنبية والعربية لإطلاعهم على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ومطالبتهم بالتحرك من اجل إطلاق سراحهم، وطلب البسط من الدكتور البرغوثي أن يشارك في هذا النشاط من اجل العمل وبشكل رسمي كما هو الشكل الشعبي لكسر الحصار عن موضوع الأسرى وتداوله بما يستحق في الأوساط الدولية. وقال البسط ان المجتمع الدولي يتذكر جيدا اسم الأسير الإسرائيلي ويتناسى 11 ألف أسير فلسطيني وعربي في سجون إسرائيل.

وأشار سعد نمر من جانبه أن الحملة بصدد عقد مؤتمر حول وضع الأسرى في القانون الدولي وعدم شرعية المحاكم الإسرائيلية وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الحملة، وأكد نمر للدكتور البرغوثي ضرورة حمل هذا الملف مع كافة الوفود مع التأكيد على الأسرى من النواب والقادة.

وقد شكر الدكتور البرغوثي من جانبه الوفد وأكد انه سيعمل كل ما بوسعه من اجل هذا الملف وانه يحمله معه دوما، مضيفا انه بصدد إقامة مؤتمر صحفي بخصوص فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، كما وعد بطرح هذا الموضوع على كافة المستويات والأصعدة وان وزارة الإعلام ستضع الخطط المناسبة للعمل بالموازاة مع الفعاليات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، وأضاف البرغوثي أن الوزارة وكافة كوادرها ستعمل على خدمة هذا القضية التي تعتبر من الأولويات لدى شعبنا الفلسطيني.