وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نرسان الثقافي يعقد ورشة لمناقشة وثيقة صوت الشباب في يطا

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 09:57 )
الخليل- معا- ضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية للمواطنة والإصلاح (PMCP) والذي ينفذ من قبل مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية، نظم مركز نرسان الثقافي في يطا وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة أمس الثلاثاء ورشة عمل لمناقشة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني 2013، حيث عقدت الورشة في قاعة مركز نرسان الثقافي بمشاركة مجموعة من الشباب من كلا الجنسين.

وافتتحت الورشة فلسطين أبو حميد المدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي بكلمة رحبت فيها بالحضور وقدمت شكرها لمؤسسة ملتقى الطلبة لاهتمامها بمركز نرسان الثقافي وضرورة العمل لضمان استمرارية العمل داخل الشبكات والمؤسسات.

ورحب بلال عساف منسق المشروع ممثلا من مؤسسة ملتقى الطلبة بالحضور وقام بإلقاء الضوء على مشروع شبكة المؤسسات القاعدية للمواطنة والإصلاح وشدد على ضرورة التواصل مع مركز نرسان لصياغة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني.

من جانبها استعرضت ميسرة الورشة غدير الجبور أهم الجوانب التي تضمنتها وثيقة صوت الشباب الفلسطيني وهي (التعليم والشباب – العمل والبطالة – الصحة والرعاية – المشاركة المجتمعية للشباب ) وتخلل اللقاء مناقشة أهم نتائج المسح التي أجريت لاستطلاع آراء الشباب في الجوانب التي تضمنتها الوثيقة وكذلك التوصيات التي خرجت بها الوثيقة من قبل مشاركين الورشة.

وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الحضور حيث دارت نقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع الورشة.

وتم خلال الورشة الخروج بعدد من التوصيات من قبل المشاركين لطرحها في وثيقة صوت الشباب لاحقا ومنها إعفاء الطلبة المتفوقين من الأقساط الجامعية وخفض سن التقاعد للموظفين وربط مخرجات التعليم بسوق العمل وبناء الثقة بين العاطلين عن العمل والحكومة وزيادة مشاركة الشباب المجتمعية.

وفي نهاية الورشة قدمت السيدة فلسطين أبو حميد شكرها للحضور متمنين لهم الاستفادة من الورشة لطرح آرائهم وتوصياتهم لإعادة صياغة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني.