وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية المقالة تحذر من محاولات الاحتلال لتهويد القدس

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 10:35 )
غزة-معا- حذرت وزارة الشؤون الخارجية المقالة من المحاولات الإسرائيلية الساعية إلى طمس الهوية الإسلامية والعربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لم يكن آخرها قيام المستوطنين باقتحام قرية "الساوية" جنوب مدينة نابلس، محدثين أضراراً في بعض الأراضي الزراعية، وإحراق المزروعات وتخريب الأراضي الزراعية جنوب مدينة الخليل، والتخطيط لإنشاء مشروع استيطاني في النقب.

واعتبرت الخارجية أن مثل هذه التصرفات تكشف بما لا يدع مجالاً للشك أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتهويد القدس واقتحام المسجد الأقصى ومصادرة الأراضي الفلسطينية وفق خطط ممنهجة تتعارض مع الأعراف الدولية.

واكدت الوزارة على أهمية وقف كافة هذه الإجراءات غير المشروعة، التي تمثل استفزازاً لمشاعر الملايين من المسلمين وانتهاكاً لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة، ومنظماتها ومؤسساتها، بالمزيد من الجهود الحقيقية وتسليط الأضواء على تلك الانتهاكات والاستفزازات، والتعامل مع تداعياتها الخطيرة بالجدية والحسم المطلوب.

كما دعت الوزارة كافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية الى التدخل العاجل والفوري لإجبار الاحتلال على وقف مشروعه الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقديم قادته للعدالة الدولية.