وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشط مقدسي يسلّم نفسه للسجن الفعلي لمدة 16 شهرا

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 14:04 )
القدس - معا - يُسلم فخري ابو دياب الناشط المقدسي وعضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان نفسه يوم غدٍ لمعتقل المسكوبية ليقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 16 شهرا.

وأفاد ابو دياب في حديث لـ معا ان المحكمة المركزية الاسرائيلي ثبتت الاسبوع الماضي الحكم الصادر عن محكمة الصلح بتهمة "مضايقة موظفيين رسميين واهانتهم وشتهم أثناء عملهم في سلوان" اشارة الى طواقم بلدية الاحتلال، ونقل فلسطينيين من حملة هوية الضفة الغربية الى القدس دون تصاريح، ومساعدة مؤسسات على التهرب من دفع الضرائب.

واستنكر ابو دياب الملاحقات الاسرائيلية له، مؤكدا ان الحكم الصادر ضده جاء بعد ملاحقات ومضايقات واستدعاءات عديدة بتهم مختلفة، معتبرها محاولة لإسكات الصوت الفلسطيني الفاضح لسياسة الاحتلال بالقدس.

وأشار ان القرار صدر الاسبوع الماضي، وتم تأجيل التنفيذ بعد طلب من محامي الدفاع عنه لتمكينه من اجراءات الفحوصات الطبية الخاصة به لانه مريض بالسكري وضغط الدم.

وقال ابو دياب:" لو قام الاحتلال باعتقالنا وسجن اجسادنا لكنه لن يسجن اصواتنا وصمودنا في القدس، واهالي القدس سيواصلون صمودهم ونضالهم المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي، والذي يجب ان يحاكم هو الاحتلال الاسرائيلي لما يقترفه في الاراضي الفلسطينية عامة."

وطالب من المؤسسات الحقوقية دعم ومساندة اهالي الاسرى خاصة التي يعتقل منها رب العائلة، لما تواجه من مشاكل وصعوبات خلال سنوات او اشهر اعتقاله.