وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولى السلة : انتصارات لدلاسال بيت لحم والفارعة واهلي القدس

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 19:09 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حققت فريق دلاسال بيت لحم والفارعة وأبناء القدس الفوز مساء الثلاثاء على اسلامي بيت لحم ورامين والعمل الكاثوليكي وذلك في ختام منافسات الاسبوع الثاني لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

دلاسال بيت لحم - اسلامي بيت لحم
مباراة قوية من الطرفين، تكافأ خلالها المستوى لكن الكفة مالت في نهاية اللقاء لدلاسال الذي استفاد من اخطاء وسوء تركيز الاسلامي.
الربع الاول
بادر الاسلامي على التسجيل عن طريق ابراهيم زهران بثلاثة نقاط من نقطتين ورمية حرة، رد عليه معتز جواريش لدلاسال.
سار الربع نقطة بنقطة مع افضلية دفاعية للإسلامي الذي تألق منه اللاعب رمزي الجعفري بتسجيله 6 نقاط قابله من دلاسال محمد سليمان ومعتز جواريش وانتهى الربع لإسلامي بيت لحم 17- 15.

الربع الثاني:
رتب دلاسال اوراقه ودخل لاعبوه اصحاب اللياقة العالية المنافسة حيث افتتح ماثيو الحذوة التسجيل، واعتمد دلاسال على التسجيل بالفاست بريك السريع اضافة الى اختراقات بعض لاعبيه من امام السلة.
وسجل محمود جبر ثلاثية جميلة للاسلامي، وتعادل الفريقان عند الدقيقة السابعة 26-26 تقدم بعدها دلاسال بثنائية عن طريق نسيم الحلمان، واستمرت الافضلية لدلاسال حتى انتهى الربع 20-16.

الربع الثالث:
لعب الفريقان بطريقة دفاعية، وتمكن غالب الهريمي بعد مرور دقيقتين ونصف من التسجيل للاسلامي.
وكان الاداء متقاربا اهدر خلاله الفريقان العديد من الكرات وتميز خلال الربع ناظم شعلان وانتهى بالتعادل 13-13.


الربع الرابع :
كان ربعا نديا من الفريقين، سجل خلاله غالب الهريمي ومحمود رحال، فما احرز ماثيو الحذوة ثلاثية جميلة، وكان رمزي الجعفري الافضل في الاسلامي بتسجيله 10 نقاط، حيث تقدم الاسلامي مع الدقيقة السابعة 60-54، خرج بعدها محمود جبر بالأخطاء الخمسة وسجل ليث ابو رمان رميتين حرتين لدلاسال، ولم يستطع الاسلامي المحافظة على تقدمة بالرغم من ان النتيجة كانت تشير عند الدقيقة التاسعة 64-63. حيث تمكن لاعبو دلاسال من قلب النتيجة الكلية لمصلحتهم 66-64 بعد ان تعادلوا 18-18.
الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، جوزيف دبدوب
سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة
المراقب الفني: فرح قمصية

العمل الكاثوليكي - وابناء القدس
الربع الاول:
سجل فارس جعنينة ثنائية بعد مرور اربع دقائق، مال اللاعبين الى التركيز على اللعب الدفاعي وسط غياب للمحات الفنية من الفريقين.
ومع الدقيقة السابعة وسع العمل تقدمه الى 11-5، وحافظ العمل على افضليته حتى انهى الربع 13-9.

الربع الثاني:
كان جريس البندك اول المسجلين للعمل رد عليه سامر عليان بثلاثية، وكان الابناء الاكثر انضباطا وتكتيكا داخل الميدان حيث استطاع اللاعبين باصرارهم تقليص التقدم على الفريق الخصم بالنتيجة 18-7.

الربع الثالث:
واصل الابناء افضليتهم بتميز واضح من اللاعب هيثم الرجبي في الاختراق والتسجيل وتمكن بمساندة باقي اللاعبين من حسم الربع 19-18.

الربع الرابع:
حاول العمل العودة الى المباراة لكن اصرار الابناء حال دون ذلك حيث تمكن الفريق المقدسي من انهاء الربع بالنتيجة 21-18.
وانتهت المباراة بفوز ابناء القدس بالنتيجة 67- 56
الحكام: فؤاد كنعان، سمير بنورة، حسن الخطيب.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية جوني حزبون.
راقبها: فرح قمصية

الفارعة - رامين
تكافأ الفريقان هجوما ودفاعا، وتناوبا على حسم ارباع المباراة، لكن الافضلية مالت في الربع الاخير لمصلحة الفارعة الذي عاد وتقدم وحسم المجموع العام بفارق نقطتين وبالنتيجة 74-72.

وانتهى الربع الاول لرامين (25-15) حيث كان رامين الافضل فنيا والأكثر تركيزا وكان الانظم في بناء الهجمات على عكس الفارعة الذي اهدر العديد من الفرص نتيجة سوء التركيز في بعض الاحيان، وخلال الربع الثاني دخل الفارعة اجواء المباراة بفضل توجيهات المدرب وقلص الفارق وانهى الربع بالنتيجة (21-16)، وكان الربع الثالث اشد قوة وندية من الفريقين انتهى لرامين بفارق نقطتين (20-18)، وخلال الربع الاخير انتفض الفارعة وسط تراجع غير مبرر من رامين انتهى بالنتيجة (20-11 للفارعة.

الحكام: ابراهيم عثمان، مفيد عبد الله، بسام ابو ثابت.
سجلها: مفلح عقل، هيثم حوشية، سليمان نصري
المراقب الفني: زياد ابو لطيفة.