وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود من رام الله وقلقيلية تزور معرض صور الرياضة المدرسية الأول بالخليل

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 16:10 )
الخليل - معا - فايز نصار - بالنظر للإقبال الكبير على معرض صور الرياضة المدرسية ، الذي ينظم في مدرسة هدى عبد النبي الأساسية بالخليل ، قررت إدارة المعرض تمديد العرض حتى مساء الخميس 16/5 .

وينظم المعرض على هامش إحياء الشعب الفلسطيني للنكبة الأليمة ، تحت شعار "نحو تدوين عصري للتراث الرياضي الفلسطيني " ، وتشارك فيه العديد من مدارس الخليل ، حيث توافد الطلاب من المدارس لمتابعة الصور الرياضية ، التي تذكر الأجيال ببدايات الرياضة الفلسطينية في المدارس ، خاصة وان المعرض يشتمل على أكثر من ألف صورة للرياضة المدرسية في خليل الرحمن ، وبعضها يعود تاريخه إلى سبعين سنة خلت .

وعلى هامش نهائي بطولة ياسر عمرو الكروية السادسة ، قام لاعبو منتخبي تربية قلقيلية ورام الله والبيرة بزيارة المعرض ، واطلعوا على الصور المعروضة ، وبعضها لمنتخبات المديريتين ، من سجلات بطولة ياسر عمرو ، التي تألق فيها المنتخبان خلال السنوات الماضية .
|218916|
كما قام وفد من دائرة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم بزيارة المعرض ، وضم الوفد مدير الدائرة جمال فرهود ، ورئيس قسم النشاط عارف عصايرة ، وموظفة النشاط ندين نخلة ، إضافة الى مشرف النشاط الرياضي في مديرية تربية رام الله والبيرة سمير نجم وزين الجعبري وسلام الحرباوي من قسم الأنشطة بمديرية الخليل .

وبعد التجول في أروقة المعرض ، أبدى الأخ جمال فرهود إعجابه بالعمل الكبير ، الذي يهدف إلى جمع جزئيات التراث الرياضي ، مثمنا الجهود التي أنجبت هذا العمل غير المسبوق ، ومتمنيا ان تتعمم الفكرة في مختلف المديريات ,

وبالمناسبة عبر مدير المدرسة كارم قباجة عن فخر المدرسة بتواجد وفد الوزارة في المدرسة ، شاكرا لهم جهودهم لانجاح المعرض ، فيما قال الأخ سمير نجم انه سعيد جدا لنجاح هذه الفكرة الرائدة .

وزار المعرض جميع العاملين في مكتب التربية والتعليم في الخليل ، ووفود من مدارس الشرعية وسيدنا ابراهيم وعمار بن ياسر والهشلمون والحسين والشافعي وشاهين وعائشة وقرطبة وحكمت والنور ومن بلدية تفوح، فيما ينتظر ان تقوم المزيد المدارس بزيارة المعرض اليوم .
|218917|
وخلال تواجده في المعرض مع وفد من "ام المدارس " وضع مدير مدرسة الحسين بن علي المربي عبد أبو اسنينة الحسين كل إمكانيات مدرسة الحسين تحت تصرف ادارة المعرض ، واعدا بان تكون المدرسة احدى محطات هذا المعرض ، بما يساهم في تعميم رسالة الرياضة المدرسية .

وقال مدير مدرسة الشافعي مهاجم شباب الخليل المعروف في السبعينات والثمانينات خليل رمضان : ان المعرض يشكل عينة من الجهود الفلسطينية لنبش الذاكرة مؤكدا ان المعرض ساهم في اطلاع الأجيال على عينات من الابداع الرياضي الفلسطيني في عهود مختلفة .

|218918|