وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الاسلامي تدعو العرب لسحب مبادراتهم "الميتة"

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 21:06 )
القاهرة- معا - دعا محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي العرب إلى سحب مبادرتهم التي وصفها بالميتة، وتقديم خدمة للفلسطينيين بتعزيز صمودهم ودعمه للنهوض من أجل الدفاع عن أرضه ووطنه.

وقال الهندي خلال مؤتمر في القاهرة بعنوان"الثوابت الفلسطينية في ضوء الثوابت الإنسانية"، الذي انطلق في العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الأربعاء برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المصرية: "إذا أراد العرب أن يقدموا خدمة لنا فليعززوا صمود شعبنا الذي ينهض للدفاع عن أرضه، ولا يكونوا في خدمة المشروع الذي يتربص بالأمة بالدوائر".

ودعا الدكتور الهندي العرب إلى سحب مبادرتهم المعلقة منذ 11 عاماً وقال" ..ولا يلتفت إليها أحد وفجأة يخرجها الراعي الأمريكي مع تعديلات تمثل عربون غير مسترد ليشغل بها المنطقة سنوات جديدة".

وأضاف: "نقول لهم إذا أردتم القيام بمسؤولياتكم تجاه فلسطيني فعليكم تعزيز صمود شعبنا المقاوم، وإذا أردتم القيام بمسؤولياتكم تجاه بلادكم فعليكم تعزيز صمود شعب فلسطين، لأنه لا استقلال حقيقي للعرب دون تحرير فلسطين ودون التصدي للمشروع الصهيوني في فلسطين، لأنه لا أمة عربية دون فلسطين".

ودعا الهندي السلطة والاحزاب إلى عدم الإنجرار وراء ما اسماه وهم "السلام" وإضافة سنوات أخرى من الضياع، قضايا الشعوب ليست حقول تجارب في مختبرات واشنطن والرهان الحقيقي لا يكون على مبادرات الإدارة الأمريكية التي أعلنت التزامها الحديدي بـ"أمن إسرائيل"، الرهان يكون بشعبنا ومقاومته كما ندعوها إلى إنجاز المصالحة الفلسطينية على أساس الثوابت الوطنية وعلى أساس حماية المقاومة.

كما دعا قوى المقاومة إلى الوحدة في خندق الجهاد وإلى الحفاظ على البوصلة في اتجاه مقاومة العدو والتصدي لمخططاته.

هذا ويبحث المؤتمر فى جلسة خاصة قضية "الكفاح الفلسطيني في ضوء الثوابت الإنسانية والحضارية"، يديرها الإعلامي وائل قنديل، ويحاضر فيها د.محمد السعيد إدريس (حق المقاومة في القانون الدولي). د.سليمان صالح (حق المقاومة في ضوء الثوابت الإنسانية والحضارية). د.محمد محسوب (التمييز بين المقاومة والإرهاب والعنف).

ويركز المؤتمر في جلسة أخرى على ملف "أبعاد ونتائج الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين"، حيث يفند د.جمال عبد الهادى "عدم مشروعية الاحتلال الصهيوني لفلسطين من منظور تاريخي"، ويكشف المستشار السابق للرئيس المصري، محمد عصمت سيف الدولة عن "عدم شرعية الوجود الصهيوني في فلسطين"، فيما يتناول المفكر اليساري عبد القادر ياسين "ضحايا العدوان الصهيوني على الوطن العربي وفلسطين".