وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فلسطين المستقبل تستكمل عمليات زراعة النخاع الشوكي لـ 8 حالات

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 21:07 )
رام الله - معا - تمكنت مؤسسة فلسطين المستقبل- مركز "ابقراط" من استكمال عمليات زراعة النخاع الشوكي لثمانية حالات من محافظة جنين خلال الـ 12 شهراً الماضية في ايطاليا، حيث سافرت الى ايطاليا اخر مجموعة من المرضى والتي ضمت مريضين اثنين بالاضافة الى ثمانية مرافقين بتاريخ 26/4/2013 لاجراء العمليات المطلوبة، كما واعادت مدير عام ومؤسس مركز "ابقراط" ايفانجيليا علاونة والتي نظمت واشرفت على ابتعاث المرضى بالكامل من خلال منزلها وبالرغم من الامكانيات المحدودة، يوم 30/4/2013 ثلاث حالات بعد استكمال رحلتهم العلاجية لمدة سنة كاملة واجراء عمليات زراعة النخاع بنجاح.

وبهذا رفعت مؤسسة فلسطين المستقبل عدد العمليات التي نفذتها بنجاح تام حتى تاريخه الى 36 حالة، حولت من خلالها مرضى الثلاسيميا الى مواطنين اصحاء طبيعيين وقادرين على التبرع بالدم للاخرين، وتخطط المؤسسة الى ارسال المجموعة الرابعة من قطاع غزة بعد استكمال فحوصات المطابقة وتوفير باقي المستلزمات المالية واللوجستية في ايطاليا.

واعربت علاونة عن شكرها العميق للحكومة الايطالية التي تولت تغطية تكاليف العمليات والاقامة للمرضى واهاليهم، والى طاقم الاطباء في ايطاليا على رأسهم البروفيسور الدكتور "Lucarelli" ومؤسسة "IME" التي تستضيف المرضى واهاليهم خلال فترة تواجدهم في ايطاليا.

وشكرت علاونة الرئيس محمود عباس ومستشاره الطبي والدائرة المالية في الرئاسة على قراره واجراءات تسهيل صرف تذاكر السفر للمرضى واهاليهم المرافقين بما مجموعه 33 شخصاً خلال السنة الماضية، كما وشكرت المؤسسات الخاصة التي قدمت يد العون والمساعدة للمرضى واهاليهم.

وفي الختام تمنت علاونة على وزارة الصحة توفير المتابعة الضرورية واللائقة للمرضى لفترة ما بعد العلاج وصولاً الى الشفاء الكامل.