وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روضة الرحمة في الزاوية تحتفل بتخريج طلبتها

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 20:57 )

سلفيت- معا -استضاف مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي التابع لبلدية الزاوية ، اليوم ، احتفال تخريج أزهار وزهرات روضة الرحمة في البلدة , وذلك بحضور أهالي وذوي الأطفالو إحياءً لذكرى النكبة التي حلّت على شعبنا الفلسطيني منذ عام 1948م.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمتها رحمة رداد مديرة روضة أطفال الرحمة ، رحبت فيها بالحضور وقدمت شكرها لكل من ساهم في إنجاح الاحتفال وخاصة بلدية الزاوية ومركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي الذي قدم يد العون والمساندة لهم على مدار العام، كما قدمت الشكر والتقدير للمعلمات ونضال الخطيب مدير مسرح الطنطورة لمشاركتهم الحفل، مؤكدة على ضرورة متابعة الأهالي لأطفالهم بعد تخرجهم من الروضة وتوجههم إلى مقاعد الدراسة.

وفي كلمته قدم م. سعيد شقور رئيس بلدية الزاوية الثناء الشكر لإدارات رياض الأطفال ومدارس البلدة على ما يقدمونه من بذل للجهد والتعاون المستمر في سبيل رفعة بلدة الزاوية وتخريج المتعلمين والمثقفين، موجها كلمته لحث الأهالي بالاعتناء بأبنائهم أمل المستقبل وحلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف من جهة وإلى إدارات رياض الأطفال والمدارس من أجل الاستمرارية في إحياء ذكرى النكبة في نفوس الطلبة بشتى الوسائل.

من جانبها ألقت مريم راشد أبو بيح كلمة الأمهات أكدت خلالها على مسئولية الأم داخل الأسرة في مراقبة أبنائنا ومتابعتهم وقائلة" أن الطفولة تعني بذرة نزرعها ونعتني بها ونرعاها جسميا وعقليا ونفسيا لتكون قادرة على الوفاء لفلسطين، هؤلاء الأطفال هم روّاد وابطال الغد المشرق" داعية للأزهار والزهرات التوفيق والتقدم والرقي.

يذكر أنه تخلل الاحتفال فقرات فنية للأطفال كالدبكة الشعبية الفلسطينية، ثم تكريم للمعلمات والداعمين للاحتفال، وفي نهاية الاحتفال فقد تم تقديم عرض مسرحي لفرقة مسرح الطنطورة من مدينة رام الله بعنوان "الفصول الأربعة في الطنطورة" التي أضفت على جو الحاضرين البهجة والسرور، حيث تحكي المسرحية النكبة الفلسطينية التي حلّت بقرية الطنطورة والمدن والقرى الفلسطينية الأخرى كدير ياسين.