وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس جمعية التضامن تشارك شعبنا في إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 13:34 )
نابلس - معا - شاركت المدرسة الثانوية الإسلامية شعبنا الفلسطيني إحياء ذكرى النكبة الذي يصادف 15/5 من كل عام لتبقى حية في نفوس طلبتها.

وعبر الإذاعة الصباحية قدم الطالب يزن كنعان فقرات ذكرى النكبة لتكريس معنى العودة، وقدم الطالب نور سلهب قراءة لآيات عطرة من القرآن الكريم ثم تم الاستماع للسلام الوطني، وقدم الطالب صهيب سعادة كلمة تحدث فيها عن معاناة شعبنا بعد النكبة وما ترتب عنها من تهجير أبناء هذا الشعب، ثم ألقى الطالب معتز الفارس فقرة الزجل التي حملت معاني حب الوطن والحنين إليه.

وألقى الطالب يزن طوقان قصيدة شعرية وضح فيها معنى الانتماء والتضحية لفلسطين الحبيبة، وقدم فراس طه وصلات للأغاريد الوطنية، وختم الطالب يزن كنعان بالحرية والاستقلال والتحرر من الاحتلال وتحية لفلسطين الحبيبة والحرية للأسرى.

كما أقامت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور فعاليات مختلفة لإحياء هذه المناسبة، تمثلت في تخصيص الاذاعة الصباحية ليوم الاربعاء 15/5/2013 للحديث حول المناسبة واهميتها، حيث القى مجموعة من طلبة المدرسة قصائد وكلمات في المناسبة بثت حنين ابناء شعبنا الى حيفا ويافا والكرمل، كما والقى الطالب مازن جمعه ابياتا من الشعر حيت صمود اللاجئين في المخيمات الفلسطينية.

وكما قدمت الفرقة الكشفية للمدرسة عروضا مميزة رفعت فيها عبارات وشعارات تحيي صمود ابناء شعبنا وتؤكد حق العودة للاجئين وانهاء الاحتلال وتهويد المقدسات رافعين خلالها الاعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية.

كما وامتد احياء المناسبة ليشمل الحصة الدراسية الاولى حيث تم تخصيصها لتقديم عروض وفيديو للطلبة عكس معاناة المهجرين واللاجئين في الوطن والشتات.

وتخلل إحياء ذكرى النكبة معرضاً ضم رسومات ومجسمات تؤكد حق شعبنا في العودة والاستقلال تم عرضها في لوحات المدرسة بإشراف الأستاذ فراس طه.

و من الجدير ذكره أن جمعية التضامن الخيرية ومدارسها الأساسية والثانوية تحيي هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الوطنية سنويا بفعاليات ونشاطات مميزة.