وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحفيون فلسطينيون ولبنانيون يختتمون زيارة للاماكن السياحية بالاردن

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 17:06 )
بيت لحم- معا - اختتمت مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين واللبنانيين امس الاربعاء جولة صحفية في ربوع الاردن بدعوة من هيئة تنشيط السياحة الاردنية .

وجاب الفريق الصحفي الاماكن السياحية الاثرية والدينية في الاردن ليتعرفوا على فنادقها والثروة البحرية في منطقة العقبة والبحر الميت وجمال صخورها ورمالها في وادي رم.

الفريق الصحفي الفلسطيني تمثل بوكالة معا, وراديو بيت لحم2000, ومجلة ليالينا , وصنارة دوت نت, وجريدة الجريدة في أم الفحم, وجريدة القدس وجمعية تنمية السياحة الفلسطينية.

وقدم الصحفيون الفلسطينيون شرحاً موسعاَ عن مجال عملهم والمواقع الاخبارية التي لا تتفانى عن تغطية اخبار فلسطين ساعة بساعة وكافة الاحداث السياسية والاجتماعية والثقافية على جميع الاصعدة.|219137|

الفريق الصحفي اللبناني اظهر محبة وتعاطف كبير مع الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، مؤكدين انهم على اضطلاع دائم بجميع الاحداث بالقدس والقطاع وفي قلوبهم حسرة دائمة لعدم مقدرتهم على الوصول الى فلسطين والصلاة في بيت لحم والقدس.

وتمثل الفريق اللبناني الإعلامي بمجلة الحسناء, وكالة أخبار للنشر, مجلة الحقائق, إذاعة صوت الفرح, مجلة الهديل ومجلة صالون انترناشونال. وتمييز الفريق بجمال روحه والرقي في تعامله وتمثيل لبنان بأجمل صورة.|219141|

ووفرت هيئة تنشيط السياحة الاردنية للصحفيين كافة مستلزمات الفريقين الزائرين من خدمات انترنت للتواصل ونشر الصور على مواقعهم الالكترونية لإتاحة الفرصة للقراء من اجل التعرف على الاماكن السياحية الأردنية وخاصة العقبة, والبتراء, ووادي رم وحمامات ماعين وتبادل الأفكار والخبرات من اجل استقطاب الفلسطينيين واللبنانيين لمثل هذه الأماكن الخلابة.

واجتمع الصحفيون مع مدير مكتب الهيئة في الأراضي الفلسطينية خالد الكيلاني ومدير المبيعات سامي الحرفوشي لعدة ساعات, تناقش فيها الطرفان سبل التعاون الإعلامي والتسويقي من اجل تنشيط السياحة الأردنية وإعطاء المجال أمام الفلسطينيين واللبنانيين لأخذ القرار بالاستجمام في المياه الدافئة بماعين والاستمتاع بجمال الرمال والبادية في وادي رم والتمتع بالثروة البحرية في مدينة العقبة ومنتجعاتها الخلابة.|219139|

وأصر الفريق على ضرورة أن يكون هناك رحلات دينية مستمرة من فلسطين ولبنان لمنطقة المغطس ونهر الأردن لقدسيتها وجمال كنائسها التي تطل على المنطقة الفلسطينية التاريخية أريحا في اخفض منطقة في العالم، مؤكدا ان السائح الديني سيكتشف قدسية المكان عندما يلمس مياه نهر الأردن الجارية ويرى جموع المسيحيين يسيرون على خطى القديس يوحنا المعمدان الذي عمد السيد المسيح في نهر الأردن لتبدأ رسالة المسيحية بالسلام والمحبة.

والتقط الصحفيون مجموعة كبيرة من الصور للاماكن السياحية التي تم زيارتها خلال أسبوع من اجل نشرها على صفحاتهم الإعلامية ومجلاتهم لتتعرف على الاماكن السياحية في الاردن .|219142|

وشكر سامي الحرفوشي اهتمام الصحفيين وعملهم الدءوب في نشر الصورة الحقيقية والجميلة والعمل على تنشيط المنتج السياحي الأردني. ووجه في ختام كلمته الدعوه لمزيد من الصحفيين من كافة الوكالات الإعلامية للمشاركة في مثل هذه الرحلات الصحفية ليرو بعينهم ويكتبوا بقلمهم.