وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأقصى تنظم ندوة أمنية عن التخابر مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 15:30 )
غزة- معا - نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الأقصى اليوم الخميس، بالتعاون مع دائرة التوجيه المعنوي والسياسي ندوة أمنية تتحدث عن الإسقاط الأمني وذلك بجامعة الأقصى في خان يونس.

وحضر الندوة كلا من عميد شؤون الطلبة رياض أبو زناد، والناطق باسم وزارة الداخلة إسلام شهوان، ومدير العلاقات العامة بدائرة التوجيه السياسي، لؤي العبادسة، وطاقم العلاقات العامة، وعدد كبير من طالبات الجامعة.

في البداية رحب أبو زناد بالحضور الكريم، وبين أن الاحتلال يسعى إلى إسقاط عدد كبير من أفراد المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب وهو يعلم بأنهم العمود الفقري وعامل البناء والتطور للمجتمع، لذلك يسعي إلى استهدافهم أخلاقياً ونفسياً وإيقاعهم في وحل العمالة والتخابر معه ضد أبناء شعبهم، ووضح بأن الاحتلال يمارس طرق سرية ومعقدة في التجنيد واستدراج الشخص المستهدف والسيطرة علية بشكل تام.

وبدوره تحدث شهوان عن حملة التخابر الأخيرة والتي حققت أهدافها بشكل تام، مبيناً أن الاحتلال يمارس أساليب معقدة لتسيطر على الشخص الذي يعاني من مشاكل اجتماعية وإقتصادية أو الإبتزاز من قبل رجل المخابرات، متحدثاً أيضاً عن اسلوب جديد هو حب الفضول عند الأشخاص والجانب الاسري والديني، مستذلاً ببعض المواقف والقصص الواقعية للأشخاص المتعاملين مع الاحتلال أثناء التحقيق.

وفي نهاية اللقاء قامت الطالبات بتوجيه بعض الأسئلة والاستفسارات المتعلقة ببعض المشاكل وتم الإجابة عليها من جانب شهوان وبشكل واضح ودقيق.