وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملحق دوري الثانية دورا واتحاد نابلس في لقاء منتظر والسموع ينتظر التأهل

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 20:39 )
الخليل – معا - هيثم عامر : تواصل أندية شباب دورا واتحاد نابلس وشباب السموع وشقبا الصراع فيما بينهما من أجل حجز إحدى بطاقتي التأهل لدوري الدرجة الأولى ( احتراف جزئي ) ، حيث تنطلق غداً الجمعة منافسات الجولة الرابعة من المربع الذهبي الحاسم حيث سينطلق نادي شباب دورا من أقصى الجنوب من مدينته العريقة بتاريخها وثوارها ليمروا في تضاريس فلسطين المختلفة ارتفاعاً وانخفاضاً من وصولاً لجبل النار نابلس لمواجهة شقيقه نادي اتحاد نابلس، على أرض ملعب نابلس الساعة 5.00 مساءً .

ويعتبر هذا اللقاء محط أنظار الجميع ، وخاصة بعد تساوي الفريقان بعدد النقاط بعد ثلاث جولات مضت ، وبسعى فريق اتحاد نابلس إلى طي صفحة السموع والخسارة القاسية التي تعرض لها في تلك المباراة، ويسعى الاتحاد كذلك لرسم الابتسامة على شفاه جماهيره التي خرجت غاضبة من اللقاء السابق .

ويدرك مدرب اتحاد نابلس أن أي تعثر جديد يعني تبخر الأمل في التأهل لذلك من المتوقع أن يبدأ فريق الاتحاد المباراة بقوة بغية التسجيل مبكرا معتمداً على سرعة لاعبيه في الأطراف في حين سيتولى أحمد أبو ظاهر ورفاقه الدفاع عن مرماهم .
|219185|
في المقابل يأمل فرق شباب دورا المنتشي بفوز خارجي هام على شقبا العودة للديار بالكنافة النابلسية للاحتفال مع أطفالهم وآبائهم وأمهاتهم بفوز يقربهم كثيراً من حلم طال انتظاره لذلك سيضع أبو رضوان خطته وسيخطها في عقول لاعبيه المهرة من أجل كسب المباراة والعودة بنقاطها فمن أجل التأهل لا بد من الانتصار خارج الديار وسيعتمد على سرعة الحوامدة في الميسرة والنواجعة في الميمنة والدقة التي أصبح عليها الشاب عيسى سفيان سويطي نجم منتخب الشباب والتمريرات القاتلة من عمر وليد سويطي وحمامره واختراقات بشير أبو قبيطة وتسديداته الصاروخية.

أما الخط الخلفي لدورا لن يكون في نزهة على الإطلاق لهذا سيقف ارفيفان وذاكر أبو راس والمتألق جيفارا النمورة ومحمد أبو الرز ومن خلفهم الحارس لؤي أبو عرقوب سداً منيعا لهجمات الاتحاد النابلسي ، والجدير ذكره أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1) .

وسيكون ملعب الحسين بن علي بمدينة الخليل الساعة 5.00 مساءً مسرحاً لمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين متصدر الترتيب نادي شباب السموع برصيد 7 نقاط مع متذيل الترتيب نادي شقبا برصيد نقطة واحدة ويسعى فريق السموع إلى جعل هذه المباراة احتفالية وإعلان السموع أول المتأهلين للدرجة الأولى .

ومن المتوقع أن يساند السموع في هذه المباراة زحف جماهيري كبير ويعتبر فريق السموع من أكثر فرق المجموعة تنظيماً داخل الملعب ويعتمد الفريق على سرعة لاعبيه في الأطراف وكذلك السيطرة على منطقة الوسط التي تجعل الفريق يتحكم في زمام المباراة ويعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين أمثال أبو كرش وعقل وأبو التوم إسماعيل الحوامدة وجمجوم وحجازي وأبو عواد وغيرهم.

أما فريق شقيا الضيف فإنه يعلم أنه أمام الفرصة الأخيرة إذا ما أراد الحفاظ على أمل التأهل ويدرك مدرب شقبا دحبور صعوبة المباراة ويسعى الفريق أن يغير من الصورة التي ظهر عليها في اللقاءات الأخيرة لذا سيدخل الفريق أرض الملعب وعينه على الفوز والنقاط الثلاث فريق شقبا بحاجة لخطة علاجية تعيد الفريق الى سابق عهده من التنظيم والترابط والجدية كي يستطيع العودة والاقتراب أكثر من خطف نقاط المباراة كاملة .
|219186|
وسيعتمد الفريق على إغلاق المنطقة الخلفية كعادته والاعتماد على السرعة في بناء الهجمات التي من شأنها تشكيل خطورة واضحة على مرمى الخصم ، لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1) .


1 - السموع - 7
2- شباب دورا - 4
3 - اتحاد نابلس - 4
4 - شقبا - 1

|219187|