وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المجلس الوطني" يدعو الفصائل لمناقشة القضايا العالقة

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 08:46 )
بيت لحم - معا - وجه سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، يوم الخميس، الدعوة الى اعضاء لجنة نظام انتخابات المجلس الوطني للاجتماع يومي 21 و22 الجاري لمناقشة القضايا العالقة في قانون الانتخابات.

وكشف عمر حمايل رئيس دائرة الاعلام في المجلس الوطني الفلسطيني لوكالة معا ان المجلس وجه الدعوات يوم امس الخميس لأعضاء اللجنة التي تضم 16 عضوا تمثل كافة القوى والفصائل في منظمة التحرير بما فيها الجهاد الاسلامي وحماس والمبادرة الفلسطينية والمستقلين.

وأضاف حمايل ان الاجتماع سيعقد على مدار يومين في مقر رئاسة المجلس الوطني في عمان بهدف استكمال مناقشة بعض القضايا العالقة في نظام انتخابات المجلس الوطني. ويأتي الاجتماع تنفيذا لبنود الاتفاق الذي توصلت اليه حماس وفتح في القاهرة مؤخرا.

وأوضح حمايل ان الاجتماع سيبحث قضيتين اساسيتين تتمثل بعلاقة المجلس التشريعي بالمجلس الوطني، وعدد دوائر المجلس الوطني بالخارج، وسيهدف الاجتماع الى الوصول الى حلول متكاملة في النقطتين سالفتا الذكر.

وأشار حمايل الى ان الانتخابات ستجري بجميع الدول التي ستسمح بذلك، او الدول التي يمكن اجراء الانتخابات فيها.

ولفت الى ان لجنة الانتخابات في المجلس الوطني ستشرف على انتخابات المجلس بالخارج، فيما سيفوض المجلس لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر للإشراف على الانتخابات في داخل فلسطين.

من جانبه قال خليل عساف عضو لجنة الحريات في الضفة الغربية لـ معا ان الدعوة للاجتماع تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية.

وتمنى عساف التوصل لاتفاق لتقديم الصيغة النهائية لقانون انتخابات المجلس الوطني، ليتم بعدها تقديمها الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لإقرارها.