وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية النصيرات تستقبل مدير عام صندوق تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 17:53 )
غزة-معا- استقبلت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة وفدا من صندوق تطوير وإقراض البلديات، ممثلا بالمدير العام للصندوق عبد المغني نوفل، ومدير فرع الصندوق في قطاع غزة معتز محيسن.

وكان في استقبال الوفد كلا من رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان، وأعضاء المجلس البلدي، بالاضافة الى مدراء البلدية ومجموعة من ممثلي لجان الأحياء.

وعبر أبو شكيان عن شكره وامتنانه لصندوق تطوير وإقراض البلديات على ما يبذله من جهد كبير لخدمة النصيرات من خلال دعم وتمويل المشاريع، مستعرضاً جملة من المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها خلال الفترة الحالية في أنحاء متفرقة من النصيرات.

وأكد ابو شكيان على أن أحياء النصيرات ما زالت بحاجة لمزيد من المشاريع الخدماتية وخاصة البنية التحتية والصرف الصحي.

من جانبه أكد عبد المغني نوفل على أن هدف الصندوق الأسمى هو بناء قدرات البلديات وتعزيزها في مجالات الإدارة المالية والتخطيط الحضري، وإشراك المجتمع المحلي في ذلك.

وقال نوفل:"ندعم استمرار تواصل البلدية مع المجتمع، لكي يشعر المواطن بأنه صاحب المشروع وأنه المستفيد الأول والأخير منه، بالإضافة لكي يعرف حقوقه وواجباته".

وكشف نوفل أن السنوات القادمة ستكون أفضل من السابقة، مشبراً الى تمكن الصندوق من جلب ثلاثة مانحين جدد، بالإضافة إلى الموجودين مسبقاً، وأضاف قائلاً:"برنامج الصندوق سيقوم بتأمين النسبة المطلوبة من حصص البلديات لصالح المصاريف التشغيلية فيما يتم استثمار بقية الحصص لصالح مشاريع البنية التحتية".

وذكر نوفل بأن الموازنة السنوية التي يتم تقديمها للبلديات تعتمد على معايير رئيسية، أهمها مستوى أداء البلديات الذي يحظى بنسبة 50% من المعايير، وذلك لإيمان الصندوق بأنه يجب على البلديات أن تعتمد على نفسها على حد قوله.

يشار إلى أن نوفل أجرى برفقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي جولة على المشاريع التي قام صندوق تطوير وإقراض البلديات بتمويلها، والتي من بينها المرحلة الأولى في السوق المركزي وتشطيب المتنزه الأول في النصيرات.

وعبر نوفل عن سعادته الكبيرة بالمشاريع المنفذة، والتي عكست برأيه اجتهاد الإدارة العاملة في البلدية، التي تسير وفق خطة استراتيجية واضحة المعالم بمشاركة المجتمع المحلي.