وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: حفل تكريم المشاركين في انجاح فعاليات استقبال وفد الامناء العامين

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 17:31 )
جنين- معا- كرمت اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم الفلسطينية وبالتعاون مع محافظة جنين، اليوم في قاعة الشهيد قدوره موسى، المؤسستين الرسمية والثقافية التي شاركت في إنجاح فعاليات استقبال وفد الأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم، والذي حل ضيفا على محافظات الوطن في الثلث الأخير من شهر آذار الماضي، وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية من محافظة جنين ومن داخل أراضي عام 1948.

من جهته رحب نائب المحافظ عبد الله بركات بالحضور، ودعا إلى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الفلسطينيين والعرب الذين رووا بدمائهم ثرى فلسطين، وكان آخرهم الأديب والمؤرخ الفلسطيني ناصر الدين النشاشيبي.

وفي كلمته ركز بركات على أهمية العمل المشترك والمخلص لإنجاح فعاليات وطنية تكرس الروح الوطنية، وتزرع الأمل بغد مشرق، وهو نجاح للجميع، وهذا ما تمثل وأفضى إلى نجاح زيارة الوفد العربي.

وفي كلمته نوه إسماعيل تلاوي إلى أهمية هذا اللقاء الذي يعبر عن الشكر لكل من ساهم بإنجاح الزيارة، ومنوهاً إلى ما تحدثت به الوزيرة الموريتانية عندما قالت "لقد قرأت التاريخ أن حاتم الطائي ولد وعاش في فلسطين"، وأن هذه شهادة نعتز بها من هذه الوفود التي تعبر عن كرم وشرف هذا الشعب العظيم.

كما نقل عن قول الوفد "مررنا بعواصم أوروبية وعربية كثيرة ولم نجد أفضل من هذا الشعب الذي له وجه مشرق وتاريخ مشرف"، كما لم يصدق الذين شاهدو الحفل الفني في القصر الثقافي في رام الله انه يبث من فلسطين، ذلك أن الحفل بفعالياته يعبر عن إبداع وأصالة وعنفوان شعبنا بكل فئاته.

واختتم قوله "نجحنا جميعا وكلنا أصحاب هذا النجاح حيث لم أسجل هذا النجاح إلا باسم شعبي من الخليل حتى جنين"

كما وعد بترتيب مشاركة الفرق الفنية في عواصم الدول العربية والأجنبية، مضيفاً "سنقوم بعمل فيلم كامل بما يليق شعبنا لمن يزور هذا الوطن والذي يعبر عن أصالة شعبنا وتلاحم الشعوب وتضامنها مع قضيتنا وانه لتوحد في النضال والبناء".

هذا واختتم الحفل بتوزيع الدروع التكريمية على الفرق الفنية والمؤسسات التي ساهمت بإنجاح زيارة الوفد العربي.