وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التأهيل المجتمعي يعقد لقاء حول حقوق المعاقين في سيريس

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 18:31 )
جنين – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية والبلدية المتحدة بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ورشة عمل تثقيفية حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في قاعة البلدية المتحدة / سيريس، وشارك في هذا اللقاء اكثر من 45 شخص من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة والمؤثرين والمناصرين لقضية الاشخاص المعاقين.

بدورها اكدت عاملة التأهيل في البلدية المتحدة ايمان سمارة على الدور الذي يقوم به برنامج التأهيل المجتمعي في تحسين حياة الاشخاص ذوي الاعاقة، وأهمية الاكتشاف المبكر للأشخاص ذوي الاعاقة من اجل التخفيف من حدة الاعاقة لديهم .

وقدم المحامي محمد كمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنين شرحا وافيا عن الدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة من اجل حماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والدفاع عنهم والمطالبة بها .

وأكد الكمنجي على اهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتأهيل، وذلك من اجل توحيد الجهود والمطالبة بتطبيق القانون الخاص بالأشخاص ذوي الاعاقة .

من جانبه اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة، وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم .

وأوضح ان برنامج التأهيل المجتمعي مستمر في تنفيذ الانشطة التثقيفية والحقوقية ضمن خطة وضعها البرنامج وذلك بهدف التأثير في السياسات العامة تجاه قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة .