وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صرصور وزحالقة يخطفان الاضواء ويتوجان في الجولة الثانية لسباق السرعة

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 13:57 )
بيت لحم - معا - تقرير محمد ابو عرام وتصوير عبد الله مرار:- وسط حشد جماهيري قدر بأكثر من خمسة الاف متفرج، تزينت مدينة بيت لحم، مهبط طائرات الرئاسة، بسمفونية رياضية رائعة تفنن المتسابقون في رسمها خلال فعاليات الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات اسفرت عن تتويج البطل طارق صرصور على متن BMW من التربع على عرش السباق، في حين تمكنت البطلة مرح زحالقة من مواصلة زحفها نحو اللقب بعد ان توجت بكأس فئة السيدات على متن سيت ايبيزا.

المهرجان بدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا بمشاركة 28 متسابق ومتسابقة، وسط اجواء حماسية بين المتسابقين، فبعد ان اعطى خالد قدورة الامين العام للاتحاد وفؤاد سالم ممثل المحافظ اشارة بدء السباق، تفاعلت الجماهير على اصوات فرامل السيارات وكانت اجزاء من الثانية تفصل المتسابقين، فتم الاعتماد على مرحلتين لكل متسابق في هذه الجولة ليتم بعد ذلك اختيار افضل عشر متسابقين للجولة النهائية ليتم تكريم بطل ابطال الجولة الثانية البطل طارق صرصور بعد ان تمكن من حسم اللقب خلال المرحلة الاولى كونه لم يتمكن اي متسابق من كسر توقيت صرصور.

وتمكن البطل صرصور من رسم سمفونية رياضية رائعة عندما استعرض بسيارته حلبة السباق وسط دهشة واستغراب المتفرجين الذين وقفوا ليسفقوا للمتسابق البطل طارق صرصور والذي بدورة حطم الرقم القياسي منذ الجولة الاولى ليعود ويتحدا نفسة ويكسر الرقم خلال جولة التوب تين لكن باجزاء من الثانية مع بولنتي
|219316|
العشرة الاوائل
وكانت نتائج الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات السرعة على النحو التالي
طارق صرصور بالمركز الاول على متن BMW بزمن قدرة 1:10:65
ابراهيم البجة بالمركز الثاني على متن BMW بزمن قدرة 1:10:97
اسلام ابو سرية بالمركز الثالث على متن BMW بزمن قدرة 1:11:11
جورج سعادة بالمركز الثالث على متن بيجو 106 بزمن قدرة 1:11:28
ماهر البشتاوي بالمركز الرابع على متن BMW بزمن قدرة 1:13:22
جمال تفاحة بالمركز الخامس على متن BMW بزمن قدرة 1:14:13
بدر ابو علان بالمركز السادس على متن سوبارو امبريزا بزمن قدرة 1:16:34
احمد ناصيف بالمركز السادس على متن رينو كليو بزمن قدرة 1:16:90
مرح زحالقة بالمركز التاسع على متن سيت ايبيزا بزمن قدرة 1:16:91
عبد الاله ناصيف بالمركز العاشرعلى متن رينو كليو بزمن قدره 1:17:52
مرح زحالقة تعيد بريق نجوميتها وتسطع في سماء بيت لحم
|219317|
وتمكنت البطلة مرح زحالقة من نيل لقب فئة السيدات ومواصلة زحفها نحو تاج لقب بطلة بطلات فلسطين لموسم 2013 بعد ان توجت بلقب الجولة الاولى التي اقيمت في ساحة جامعة الاستقلال.
على مستوى الفئات
فئة المبتدئين نال كأس المركز الاول ابراهيم حجازي
كاس اسرع متسابق من داخل الخط الاخضر المتسابق محمد الاطرش
كأس اسرع متسابق من مدينة بيت لحم المتسابق جورج سعادة
كأس اسرع امامي المتسابق جورج سعادة
كاس اسرع خلفي المتسابق طارق صرصور
كأس الفئة 1 المتسابق اسامة العجولي
كأس الفئة 10 المتسابق طارق صرصور
كأس الفئة 11 المتسابق ابراهيم البجة
كأس الفئة 12 المتسابق اسلام ابو سرية
كأس الفئة 13 المتسابق ماهر بشتاوي
كأس الفئة 4 المتسابقة مرح زحالقة
كأس الفئة 7 المتسابق يحيى ابو عيشة
كأس الفئة 9 المتسابق جورج سعادة

وخلال حفل التتويج الذي اقيم في قاعة فندق الشبرد ، اكد فؤاد الحافظ ممثل محافظ محافظة بيت لحم بأن المحافظة بمختلف مؤسساتها المدنية والعسكرية وقطاعات الشبابيه كانت فخوره بهذا العرس الرياضي.

ونقل الاطرش تحيات محافظ المحافظة وتمنى ان تتواصل قطاعات الشباب في نسج مهاراتهم وقدراتهم من خلال هذه التظاهرات التي تخدم المشروع الوطني وتساهم في ركائز الدولة المستقلة.

خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية والهوائية شكر الجماهير التي احتشدت منذ الصباح الباكر وشكر الاجهزة الامنية والمؤسسات العسكرية والمدنية والاعلام والطواقم الفنية والمتطوعين.

وقال رزق: ايوه الشباب انتم المستقبل والمستقبل لكم، فلا تبخلوا على قضيتكم وكونوا دوما في الصف الاول، وأكد رزق بأن الرياضة الفلسطينية أصبحت هي السفارة المتحركة للقضية الفلسطينية فمن خلالها أصبحنا ننقل قضيتنا بثبات.
واشار رزق الى ان القدس قريبة جدا من مدينة بيت لحم لا يفصلنا سوى دقائق متمنيا ان يتمكن الاتحاد الفلسطيني من اقامة سباق السرعة في القدس عاصمة فلسطين.

من جانبه شكر خالد قدورة الامين العام جميع من ساهم ووقف الى جانب الاتحاد في سبيل انجاح هذا اليوم المشهود، وشكر المحافظ وحرس الرئاسة والدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر.
وطير قدورة شكر اسرة الاتحاد لفخامة الرئيس محمود عباس لاعطاء الاوامر بالسماح لاتحاد رياضة السيارات باستخدام مهبط طائرات الرئاسة وللمرة الثانية
|219318|
اللجان العاملة
والجدير ذكرة ان الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية عمل ليل نهار خلال الاسابيع الماضية في سبيل انجاح الحدث وشكل لجانه وهي على النحو التالي:
خليل رزق رئيس الاتحاد مشرف عام وخالد قدوره أمين عام الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة وحكم حامد مدير السباق وخالد قدوره ومحمد عدوي وناصر ابو شربك لجنة حكام ومحمد عدوي نائب مدير السباق مسؤول المضمار وعامر مزعرو ومصعب الشويكي مراقبين ميدانيين وناصر ابو شربك واحمد الريماوي وثائر شريتح لجنة الفاحصين الفنيين وراتب سعادة ومحمود العاروري ومحمد الشويكي ونور ابو حماد ومحمد غيث مسؤولي السلامة ومحمد صافي اعلامي ميداني واحمد لدادوة ومجيد غنام ورامي صافي مسؤولي التوقيت والنتائج والسكرتاريا ونبيل الكنش مسؤول خط البداية والنهاية ومحمد السويطي مسؤول العمليات واللوازم ورامي عازر وعيسى خير وخضر موسى مسؤولي دخول وخروج السيارات للمضمار ومنتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين وعبدالله مرار مصور ميداني، محمد ابو عرام اعلامي.

الشركات الراعية
شركة الاصبح للنقليات الثقيلة وكلاء "فولفوط، مجموعة شركة ناصيف للسياحة والسفر،شركة المهدي لتجارة السيارات، شركة المراح للطفيات، شركة CH PERFORANCE، TNT، كراج العودة،بيجو سبورت، وايت ومن لبدلات العرائس، محلات جمال السمامره للدهانات.