وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامية تحتفل بتخريج الفوج التاسع من طلبتها فوج (بذور الامل )

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 11:47 )
نابلس - معا - احتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور بتخريج الفوج التاسع من طلبة الصف السابع للعام الدراسي2012/2013 بعنوان بذور الامل، وذلك برعاية جمعية التضامن الخيرية وبحضور رئيس وأعضاء هيئتها الإدارية، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والتعليمية، والسادة مدراء المدارس الإسلامية للذكور والإناث، وجمع غفير من اولياء امور الطلبة.

وتولى عرافة الحفل الطالب سمير عجعج من الصف السادس، والطالب ايهم بعارة من الصف الثالث الاساسي.

واستهل الحفل بدخول الطلبة الخريجين من الصف السابع، مرتدين ثوب التخرج مع نشيد المدرسة الاسلامية، تلا ذلك تلاوة الطالب احمد حجاوي لآيات من القرآن الكريم، تبع ذلك وقفة السلام الوطني الفلسطيني.

ورحب رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول بالجمع الغفير من أهالي الطلبة والمدعوين، متحدثا عن رسالة المدارس الإسلامية وأهدافها في بناء جيل مبدع بعلمه وأخلاقه.

وحث الخريجين على التقدم ومتابعة مسيرتهم التعليمية، متمنيا لهم المزيد من النجاح، ومتحدثا عن دور جمعية التضامن في رعاية أيتام المحافظة وتقديم الدعم المادي المتواصل لهم، شاكرا المعلمين والطلبة الذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقات العام الدراسي الحالي.

وقدمت فقرة الالوان التي عكست حقوق أطفال فلسطين وحقهم بالعيش الكريم واقامة الدولة الفلسطينية.

ورحب مدير المدرسة عصام الصدر بالحضور، مستعرضا انجازات المدرسة وتميزها، وما حصدته المدرسة من نتائج علمية وفنية ورياضية على مستوى مديرية التربية و التعليم.

وشكر الطلبة والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة طوال الأعوام التي مضت من عمرها، واصلا الشكر لرئيس وأعضاء جمعية التضامن الخيرية على جهودهم المتواصلة في دعم ومساندة المسيرة التعليمية في المدارس الإسلامية.

وقدم طلبة المدرسة فقرات متنوعة اشتملت على فقرة اوبريت المعلم، تبعه عرض مسرحي عن الافعال، كما وألقى الطالب احمد دوابشة قصيدة شعرية عن الاسرى.

وقدم الطلبة أيضا فقرة تراثية اشتملت على الدبكة الشعبية، تبعها مسرحية عكست الجانب السلبي لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وشكر الاستاذ عرسان النجار في كلمة لجنة التربية في جمعية التضامن الخيرية، ادارة المدرسة وموظفيها على ما يبذلوه من جهود في الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة.

واختتم الحفل بعرض رياضي للجمباز، تبعه كلمة الطلبة الخريجين ألقاها بالنيابة عنهم الطالب هيثم حمد، مثنيا على الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدرسة، وشاكرا جمعية التضامن الخيرية لدورها الريادي والداعم للمدارس وطلبتها.

وقبل توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين، كرم علاء مقبول وعرسان النجار وعصام الصدر الطالب احمد عطعوط من الصف السابع الاساسي، والذي تعافى من مرضه الذي تغيب بسببه عن الدوام لفترة طويلة، والطالب رامي قاسم الذي حصل على المركز الاول في بطولة الجمباز على مستوى مديرية التربية و التعليم، وعلى المركز الثاني على مستوى مديريات التربية والتعليم، والطالب صهيب الاغبر الذي حصل على المركز الثاني في مسابقة تحفيظ القران الكريم بمعدل 99.7%، والطالب امير سيف.