وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة نابلس تختتم دورةفي الإدارة المالية وحساب التكاليف

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 14:38 )
نابلس- معا- اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس دورة تدريبية في الادارة والمالية وحساب التكاليف ، وذلك بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت ، وبتمويل من مؤسسة SPARKسبارك الهولندية غير الربحية.

وقد خصصت الدورة لاعضاء تجمع سيدات وصاحبات اعمال الغرفة ، وعقدت على مدار اربعة ايام في قاعة الشهيد ظافر المصري ، ولمدة 16 ساعة تدريبية.

وتركزت الدورة على محاور أساسيات إحتساب التكاليف ، وأساليب إحتساب التكاليف ، وإتخاذ قرار التسعير في حالة المنافسة من خلال المنافسة الحرة الكاملة ، ووجود ميزات تنافسية ، ووجود احتكار جزئي او كامل. كما تناولت الدورة محور إستراتيجيات التسعير من خلال طريقة التكلفة زائد هامش الربح ، وطريقة الميزة التنافسية ، وطريقة دخول السوق ، والطريقة الاقتصادية التوفيرية ، وطريقة استكشاف السوق ، وطريقة التسعير النفسي ، وطريقة الاضافات على المنتج ، وطريقة الاختيارات والامكانات ، وطريقة المكملات ، وطريقة التجميع ، والطريقة التسويقية الترويجية ، والطريقة الجغرافية ، وطريقة القيمة المضافة ، كما تناولت الدورة محور تسعير العروض الخاصة.

وشهدت الدورة على مدار ايام انعقادها تدريبات نظرية وعملية تحت اشراف مدرب الدورة شاركت فيها كافة المتدربات المشاركات من باب ربط التعليم النظري بالتدريب العملي على ارض الواقع.

وتابع رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم الدورة في يومها الاول ، حيث شكر في لقائه مع المتدربات مركز التعليم المستمر على جهوده ، والجهة المانحة على توفيرها الدعم اللازم لعقد الدورة ، مؤكدا ان الغرفة تولي اهتماما كبيرا بتجمع صاحبات اعمال الغرفة منذ تأسيسه ، من خلال رفده بكافة المعارف والخبرات من اجل بناء وتطوير قدرات المنتسبات له.

وتحدث مدير عام الغرفة نمير الخياط في اليوم الاخير للدورة ، شاكرا الجميع على دورهم بانجاحها ، ونقل لهم تحيات رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة.

ونوه الى ان الغرفة تسعى من اجل تنظيم مزيد من الدورات التدريبية في المستقبل القريب. واطلع الخياط الحضور على ان محور تمكين سيدات وصاحبات الاعمال مدرج على استراتيجية عمل الغرفة ، متمنيا للمتدربات مزيد من النجاح في اعمالهن ، وقدّم شكره للهيئة الادارية للتجمع لتنسيقها الكامل مع مجلس ادارة الغرفة ، من اجل مزيد من العمل على صعيد تطوير التجمع وتحقيق اهداف انشائه.