وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمناقشة تحسين الطرق الرابطة شمال شرق الخليل

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 10:07 )
الخليل- معا- بمبادرة من غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل، عقد اجتماع تخصصي لمناقشة سبل تحسين وتوسعة الطرق الرابطة من المنطقة الصناعية في الخليل مرورا بقرى بني نعيم الشيوخ وسعير وشيوخ العروب وصولا إلى بيت لحم، بحضور عدد من رؤساء البلديات المعنية وممثلي وزارة الحكم المحلي واتحاد الحجر والرخام والمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة ومؤسسة Black & Veach.

ورحب نور الدين جرادات نائب رئيس الغرفة التجارية بالحضور موضحا بأن الغرفة التجارية بادرت بعقد هذا الاجتماع انطلاقا من روح المسؤولية للغرفة ودورها في المساهمة في العملية التنموية والنمو الاقتصادي في المنطقة، كما بين بأن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة سبل وكيفية شق وتعبيد الطرق الرابطة في شمال شرق الخليل.

من جهته تحدث م. ماهر احشيش مدير عام اتحاد الحجر والرخام عن الأهمية الإستراتيجية للمنطقة وعدد المنشات الصناعية فيها حيث يوجد فيها ما يقارب 60% من ثروة الحجر الطبيعي، اضافة إلى أكثر من 350 مصنع و15 كسارة يعمل فيها أكثر من 6000 عامل بحجم استثمار يصل إلى ربع مليار دولار.

كما تحدث محمد حسن الجبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات في وزارة الحكم المحلي عن بعض المشاكل الموجودة في شبكة الطرق هذه، مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود من أجل تحسين البنية التحتية فيها.

بدوره تحدث د. داوود القواسمي المدير الفني لمؤسسة Black & Veach عن مشاريع البنية التحتية التي تنفذها المؤسسة في فلسطين، مؤكدا على أن تحسين الطرق في المنطقة يعتبر أحد أولويات المؤسسة. كما وأكد م. ياسر الدويك مدير مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة على ضرورة البدء بخطوات عملية لتحسين شبكة الطرق هذه.

من جهته أكد صبحي ثوابتة رئيس اتحاد الحجر والرخام على التزام الاتحاد وأصحاب المحاجر بأي مسؤولية تقع على عاتقهم .

كما وتحدث رؤساء بلديات سعير والشيوخ وبني نعيم وشيوخ العروب عن المشاكل التي تواجهها بلدياتهم نتيجة لسوء البنية التحتية في المنطقة مؤكدين على ضرورة العمل على تحسين الطرق فيها.

وفي الختام أوصى المشاركون بضرورة تشكيل لجنة لمتابعة موضوع تحسين الطرق في المنطقة.