وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد جمعيات المستهلك يدعو الجمعيات لتصويب أوضاعها وإجراء انتخاباتها

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 12:11 )
الخليل- معا- دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر عصر اليوم من مقره الرئيسي بالخليل الجمعيات الاستهلاكية والبيئية والصحية والزراعية لتصويب أوضاعها وإجراء انتخاباتها .

وذكر البيان أن عدد كبير من جمعيات حماية المستهلك والجمعيات البيئية والصحية والزراعية وذات الصلة بحقوق المستهلك لم تجر انتخاباتها في المدة المحددة مما عرض الشرائح المستفيدة من خدماتها لأضرار كبيرة ناتجة عن تعطيل الحياة الديمقراطية في تلك الجمعيات.

وأوضح بيان الاتحاد أن هناك تجاوزات ومخالفات للقانون من هذه الجمعيات لا بد من تصويبها أو العمل على حلها لوقف التداعيات والأضرار الناجمة عن استمرارها في ظل التجاوزات القانونية والإدارية والمالية وفي ظل تعطيل النهج الديمقراطي فيها وحرمان أعضاء هيئاتها العامة من ممارسة حقهم في الترشح والانتخاب وما يحدثه ذالك من أضرار تمس بمصالح الشرائح التي تتلقى خدماتها.

وطالب الاتحاد تلك الجمعيات بفتح باب العضوية وتوسيع هيئاتها العامة وإفساح المجال أمام شريحة الشباب وقطاع المرأة في المشاركة في صنع القرار من خلال الإسراع في إجراء الانتخابات فيها وفق الأصول والنظام والقانون.

وأوضح البيان أن الاتحاد هو بوابة حماية المستهلك الفلسطيني وانه هو العنوان منددا بمحاولات الالتفاف على شرعية الاتحاد من بعض الجهات .

وأكد البيان أن الاتحاد سوف يقاضي الجهة التي تحاول الالتفاف على شرعيته من خلال الدخول لجمعيات حماية المستهلك من النوافذ ومن خلال احدى الجمعيات غير الشرعية .

وقال البيان إن من يدعم الفاسدين هم الفاسدين ومن يجتمع بالفاسدين هم الفاسدين ومن يلتقي بغير الشرعي والقانوني هم غير الشرعيين وغير القانونيين، مؤكدا البيان أن الاتحاد سوف يقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه العبث بمسيرته في الدفاع عن حقوق جمهور المستهلكين.