وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: شعار حرق العرب دليل على مدى "العنصرية"

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- وصف المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف الشعار المكتوب على قمصان مرشدات من حركة "عزرا" اليهودية الدينية المتطرفة ويدعو إلى ( حرق العرب)، بأنه شعار "عنصري" يعكس ثقافة الكراهية والحقد السائدة والمتنامية في دولة الاحتلال.

وحمّل عساف الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة مسؤولية تبني وتغذية هذه الثقافة، وقال أن الشعب الفلسطيني يلمس يومياً انعكاس سياسات وممارسات هذه الحكومة وجيش احتلالها ومستوطنيها الذين يتفننون ويتلذذون في إلحاق الأذى والألم للإنسان الفلسطيني والمس بكرامته وممتلكاته.

وأشار عساف إلى سلسلة القوانين العنصرية التي يصدرها ( الكنيست الإسرائيلي ) والتي تدعو إلى الفصل بين العرب واليهود في مجالات عدة، وإلى فتاوى الحاخامين اليهود التي تدعو علناً الى قتل العرب، وتصفهم "بالصراصير والحشرات".

وحذر عساف من خطورة ما يجري في دولة الاحتلال من تنامي وتغذية لثقافة القتل والحقد والكراهية وعكسها على الارض من خلال ممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين.

وطالب المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتصدي لهذه الممارسات والسياسات وفضحها، وقال ان من شأنها تعميق الكراهية التي تقود المنطقة الى مزيد من العنف والتوتر وأن تبرر قتل الأبرياء.