وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الصداقة الفلسطينية- القطرية تساهم بمؤتمر المدن العربية

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 15:41 )
بيت لحم- معا- ساهمت جمعية الصداقة الفلسطينية - القطرية بمشاركة بلدية الدوحة الفلسطينية لأول مرة بمؤتمر ومعرض المدن العربية السادس عشر الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 14 - 17 مايو / ايار الحالي وأيضا بحصولها على العضوية الكاملة في منظمة المدن العربية ومقرها في دولة الكويت.

وقد مثّل بلدية الدوحة الفلسطينية بهذا المؤتمر الأستاذ خالد محبوب رئيس البلدية والمهندس شاهين عبد الرحمن شاهين مدير المشاريع والعلاقات العامة والدولية بمشاركة الأستاذ عماد أبو الزلف رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية- القطرية.

وكانت الصداقة الفلسطينية - القطرية قد استضافت ونظمت معرضا للفنانة التشكيلية القطرية فاطمة الشيباني في كلية دار الكلمة الجامعية بمدينة بيت لحم خلال شهر ابريل/ نيسان الماضي هو الأول من نوعه وباكورة النشاط الثقافي القطري في فلسطين والذي افتتحته وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي ولاقى نجاحا باهرا واستحسان لدى الفنانين والجمهور الفلسطيني.

والجدير بالذكر بأن أهداف جمعية الصداقة الفلسطينية - القطرية التي تأسست وترخصت في فلسطين عام 2008 هي العمل على تعميق روابط الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والقطري من خلال التبادل الثقافي والفني وتبادل الزيارات والمساهمة في إقامة المعارض والفعاليات المشتركة في فلسطين ودولة قطر الشقيقة بهدف التقارب وتعريف هوية وثقافة كلا الشعبين للأخر .
|219653|