وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحرر واكد: مصلحة السجون تسعى إلى تكريس الانقسام بين الأسرى

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 17:12 )
رام الله - معا - قال الأسير المحرر نور الدين واكد من مدينة جنين "أن مديرية مصلحة سجون الاحتلال تسعى جاهدة وعلى مدار السنوات السابقة إلى اختلاق كل ما من شأنه تكريس حالة الانقسام الفلسطيني داخل السجون الإسرائيلية، وبث روح الفرقة فيما بينهم".

وأفرج عن الأسير منذ عدة أيام من داخل سجون الاحتلال بعد أن أمضى عشر سنوات تنقل خلالها بالعديد من مراكز التوقيف والاعتقال.

وأضاف "الرؤيا الوطنية التي يتمتع بها الأسرى فاقت كل تصور ولعل وثيقة الأسرى التي قدموها هؤلاء الأسود الرابضة في المواقع المتقدمة لخير شاهد ودليل على ذلك".

ودعا نور الدين أبناء الشعب الفلسطيني وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي إلى التعالي على الجراح والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني -الفلسطيني والذي استمرار وجوده يشكل اكبر خدمة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته دعا راغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير الفلسطيني في الوطن جماهير الشعب الفلسطيني والفصائل والأطر الوطنية إلى التوحد خلف قضية الأسرى على اعتبار إنهاء تشكل نقطة التقاء الكل الفلسطيني.

وأكد أبو دياك على أن التراجع بتفعيل قضية الأسرى يعود سببه الرئيسي إلى حالة الانقسام الفلسطينية والتي انعكست بشكل سلبي ومباشر على قضية الأسرى كما اثر على باقي القضايا الأخرى والمفصلية والتي تخص الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.