وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم أمسية ثقافية لإحياء ذكرى النكبة الـ65 في قرية رافات

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 18:06 )
سلفيت - معا - نظمت منطقة الشهيد أبو جهاد التنظيمية - رافات والمجلس القروي ومركز رافات الشبابي، أمسية ثقافية لإحياء الذكرى الـ 65 للنكبة، وذلك تحت رعاية حركة فتح إقليم سلفيت.

جاء ذلك بمشاركة النائبة في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر، وعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت، وأعضاء لجنة الإقليم والأسرى المحررين، والمجالس القروية وأمناء سر المناطق التنظيمية، ومؤسسة الحلم وممثلين الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الحكومية والأهلية في محافظة سلفيت.

واكد رئيس المجلس القروي جمال عياش ان الشعب الفلسطيني متمسك بقيادة الرئيس محمود عباس، من اجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.

وتحدث عمار عياش رئيس مركز رافات الشبابي عن النكبة، متطرقا الى الانجازات التي قام بها خلال الفترة الماضية، وعن الانشطة المستقبلية.

واكد أمين سر منطقة رافات فرح شحادة على حق العودة، مشيرا ان اللحظة التي تمارس فيها إسرائيل القتل والاستيلاء على الأراضي، تظهر غطرسة حكومة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشددا على تزايد الصلابة والقوة من أجل المطالبة بجميع الحقوق.

من ناحيته، اكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح في محافظة سلفيت، ان جماهير الشعب الفلسطيني من خلال احيائها لهذه الذكرى في كل عام، تؤكد ان هذا الحق لا يمكن نسيانه، مشيرا ان حركة فتح متمسكة بحق العودة، فهو حق مقدس لا يسقط بالتقادم، ويشكل تحقيقه المدخل الصحيح والوحيد للسلام العادل والدائم والبوابة إلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشكر القائمين على مثل هذه الانشطة، والتي تعتبر "ملح للذاكرة"، مؤكدا ان حركة فتح على أهبة الاستعداد لدعم كافة الأنشطة التنظيمية والثقافية والوطنية التي ترسخ القضية الفلسطينية في عقول أبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدثت أبو بكر عن النكبة وعن المعاناة والالم التي عاشها الشعب الفلسطيني بسبب تهجيرهم من قراهم وبلداتهم عام 1948 على يد الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة على حقه في العودة اليها، موجهة التحية الى الاسرى في السجون الاسرائيلية، مشيرة ان قضيتهم هي مركز اهتمام قيادة الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، آملة بالافراج عنهم في القريب العاجل.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والزجلية وفرقة الدبكة الشعبية، وفي ختامه كرمت المنطقة التنظيمية والمركز الشبابي والمجلس القروي المحافظ عصام ابو بكر وعبد الستار عواد، ونجاة ابو بكر وقائد المنطقة رياض الطرشة، واللواء ابو الزائر واللواء ابو الناجي واللواء عبد اللطيف شقير، ورجل الاعمال فواز شحادة والشعراء جمال محبوبة وصالح بوزية، وايهاب ابو عصبة وعلي عبد الجبار وكميل زيد، والفنان جابر الديك والفنان جبريل جودة وشركة البركة ستورز، ومؤسسة الحلم الفلسطيني وبرلمان شباب سلفيت.