وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابداع الدهيشة البطل و اهلي القدس وصيف الدرجة الاولى بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 18:02 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي - احمد الجوابرة : انهى الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بنجاح كبير دوري الدرجة الاولى بكرة الطاولة حيث استطاع نادي ابداع الدهيشة ان يتصدر الفرق ويحقق المرتبة الاولى ويصعد الى مصاف الدرجة الممتازة بفوزه على المنافس العنيد نادي اهلي القدس والذي رافق ابداع الدهيشة الى الدرجة الممتازة عن جدارة واستحقاق .

وقد جاءت مباريات المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الاولى قوية ومثيرة خاصة من اندية ابداع الدهيشة واهلي القدس واجتماعي طولكرم ونادي سنجل ولم تعرف الفرق المتأهلة الى الدرجة الممتازة حتى اللحظات الاخيرة من البطولة فقد كان التنافس على اشده بين هذه الفرق حتى استطاع نادي ابداع الدهيشة حسم البطولة الى صالحه.

وقد جرت المرحلة الثالثة على طاولات قاعة ماجد اسعد وجاءت مباريات هذه المرحلة على النحو التالي:
فاز ابداع الدهيشة على اتحاد نابلس 3/ صفر
فاز هلال القدس على اتحاد نابلس 3/ 1
فاز اهلي القدس على مركز بلاطة 3/ صفر
فاز سلواد على ابناء القدس 3/ صفر
فاز ابداع الدهيشة على صور باهر 3/ 1
فاز ابداع الدهيشة على اجتماعي 3/ صفر
فاز نادي سنجل على ابناء القدس 3/ صفر
فاز نادي سلواد على مركز بلاطة 3/ 1
فاز هلال القدس على اجتماعي طولكرم 3/ 1
فاز صور باهر على مركز بلاطة 3/ صفر
فاز اتحاد نابلس على ابناء القدس 3/ صفر
فاز اجتماعي طولكرم على ابناء القدس 3/ صفر
|219699|
وفي اقوى المباريات واجملها استطاع ابداع الدهيشة ممثلاً باللاعبين محمد ابو سرور وهاني شوابكة و محمود عدوي الفوز على اهلي القدس ممثلاً باللاعبين مصطفى الترهي ومحمد عيسى وعمر شويكي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين وقد تساوى الفريقين بعدد النقاط ولكن بمجموع الاشواط كان الفرق بين الناديين شوط واحد فقط.

وبعد نهاية الدوري وصعود نادي ابداع الدهيشة واهلي القدس الى الدرجة الممتازة فقد هبطت اندية عيبال نابلس ومركز شباب بلاطة الى الدرجة الثانية و اصبح ترتيب الفرق على النحو التالي :
الترتيب ** الفريق
الاول - ابداع الدهيشة
الثاني -اهلي القدس
الثالث- سنجل الرياضي
الرابع -صور باهر
الخامس -اجتماعي طولكرم
السادس- هلال القدس
السابع -سلواد الرياضي
الثامن -اسلامي بيت لحم
التاسع -اتحاد نابلس
العاشر- ابناء القدس
الحادي عشر- مركز شباب بلاطة
الثاني عشر- عيبال نابلس

حفل الختام
وقف اعضاء الاتحاد رضوان الشريف واحمد الجوابرة والياس طمس وعيسى كنعان في منصة التتويج والقى رضوان الشريف كلمة نقل من خلالها تحيات الاخ اللواء جبريل الرجوب الى الفرق المشاركة كما اكد على اهمية الاهتمام بلعبة كرة الطاولة في الاندية وخاصة الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة.

واوضح ان الاتحاد وافق على اقتراح عضو الاتحاد الياس طمس ان الموسم القادم يجب على كل نادي في الدرجة الممتازة او الاولى ان يكون ضمن كل فريق لاعب من فئة الناشئين .

ثم شكر الشريف جميع من اسهم في نجاح دوري الدرجة الاولى خاصه القائمين على قاعة ماجد اسعد وخص بالشكر ادارة مركز شباب العروب وادارة مركز شباب شعفاط وادارة نادي شباب نابلس على استضافة المرحلة الاولى والثانية من دوري الدرجة الاولى كما شكر حكام البطولة وهم رئيس لجنة الحكام المركزية انيس ابو شنب والحكام الدوليين نائل سنقرط ومحمد سمحه وحامد العيايدة وراني عصفور والحكام الوطنيين علاء ندى ورغد الشريف و موسى شوقية .

ثم قدم التبريكات لاندية ابداع الدهيشة واهلي القدس على صعودهم الى مصاف الدرجة الممتازة ثم قام اعضاء الاتحاد بتوزيع الكؤوس والهدايا على الاندية الفائزة والحكام.