وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الجليل تنظم حفلا تكريميا في جنين

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 20:11 )
جنين - معا - نظمت جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي الخيرية في محافظة جنين، حفلا تكريما تم فيه عرض سكيتشات مسرحية وغنائية لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة في جنين، بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في جنين وقباطية، وذلك ضمن مشروع المساهمة في تجنيد المجتمع المحلي للمشاركة في والتأثير الايجابي في السياسات العامه لصالح حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جنين، المنفذ من جمعية الجليل JSCC بالشراكة مع خدمات الاغاثه الكاثوليكيه CRS ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وتم تنفيذ فقرات النشاط التي تضمنت تلاوة ايات من القرآن الكريم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني، وتلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء.

ورحب رئيس الجمعية عبد الرازق ابو الهيجاء بالحضور، مؤكدا على الشراكة مع المؤسسات لمناصرة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، والتأثير في السياسات العامة، وتضمن اهداف النشاط في تعزيز امكانية مصادر المجتمع المحلي الرسمية والمدنية والخاصة لصالح حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في جنين، وابراز امكانيات طلاب المدارس والجامعات في احداث التغيير الاجتماعي، وتحقيق التأثير الايجابي في السياسات العامة.

وثمن الجهود التي قدمتها مديريات التربية والتعليم في جنين وقباطية لانجاز هذا النشاط، والتي اثمرت بالنجاح الكامل، والتي تعود الى التوعية المجتمعية والتغيير الاجتماعي.

وتم استعراض سكيتشات مسرحية لطلاب المدارس، وبلغت 5 مسرحيات تناولت الحقوق الانسانية للاشخاص ذوي الاعاقة، والمطالبة بالحد من الانتهاكات التي يتعرضون لها في بيئتهم المحلية، وتناولت المسؤولية الاجتماعية والملقاة على عاتق الجميع للتأثير في السياسات العامة نحو تطبيق بنود القانون.

وشاركت في الحفل مدرسة بنات برهان الدين العبوشي الاساسية، ومدرسة بنات مسقط الثانوية في كفراعي، ومدرسة ذكور زبدة الثانوية، ومدرسة النور للمكفوفين.

وتم توزيع دروع التكريم على المدارس المشاركة في النصوص المسرحية والغنائية، وتم تكريم مديرات التربية والتعليم في جنين وقباطية، والمدارس الفائزة في الرسومات والتعبير عن حقوق المعاقين وهما مدرسة بات دير ابو ضعيف الثانوية، حيث فازت الطالبة وردة محمد لافي بالجائزه الاولى، ومدرسة مركة الثانوية للذكور، حيث فاز الطالب مجدي قدري عبد العزيز من مديرية التربية والتعليم في قباطية.

وتم توزيع الجوائز التقديرية على الطلبة المشاركين في النصوص المسرحية والغنائية، كما وكرمت جمعية الجليل المؤسسات الشريكة والداعمة لنشاطات المشروع، وشملت ادارة مدرسة حشاد الثانوية للذكور، وشبكة معا الفضائية، وشبكة فرح الاعلامية، ومؤسسة هاجر للادوات المساعدة.

وثمنت عريفة الحفل ناهد منصور جهود الشركاء الداعمين في تعزيز المسؤولية الاجتماعية نحو التطبيق الكامل لبنود قانون حقوق المعاقين رقم 4/99.