وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يطلق أولى بطولاته في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 18:27 )
الخليل - معا - عبد العزيز أبو فنار - الناطق الاعلامي: اطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد أولى بطولاته التي بدأت يوم الجمعة الماضي ضمن مباريات مجموعة طولكرم وقلقيلية بمباراتين الأولى جمعت ناديي شباب عزون وإسلامي قلقيلية.

كانت المباراة من جانب واحد حيث تسيد لاعبو عزون المباراة ووضح فارق الخبرة لصالح لاعبي عزون، وتقدم عزون بفارق كبير بفضل لاعبي الخبرة محمد بسيم و أسامة سعيد ، وظهر شباب عزون بشكل جيد وظهر عليه الاستعداد الجيد للبطولة والاستحقاقات القادمة.

أما إسلامي قلقيلية فبدأت ألعابه غير منظمة وظهر التعب على لاعبيه مما وضح أن الإسلامي غير جاهز بدنياً ، وانتهت بفوز عزون بنتيجة 27/16.
برز في المباراة : أسامة سعيد ومعتصم رضوان و صالح شبيطه من عزون ومحمد أبو سليمان وعلاء يامين من الإسلامي، حكم المباراة عوض بدير ومحمد يعقوب ووقتها عيسى حمدان وسجلها جمال عمر .

أما المباراة الثانية
فجمعت اتحاد كفر زيباد وثقافي طولكرم وكانت مباراة مليئة بالإثارة والقوة منذ البداية ، حيث أضاع كفر زيباد ضربتين 7 متر في بداية المباراة وكانت ستغير مجرى اللقاء لو تم تسجيلهما، بعدها تقدم الثقافي وحافظ على تقدمه طوال فترة المباراة رغم المحاولات الكثيرة من أصحاب الأرض لتقليل الفرق وتعديل النتيجة وانتهت المباراة بفوز ثقافي طولكرم بنتيجة 16/.

برز في المباراة : ربيع منصور وطه حسين إبراهيم أبو لبدة من كفر زيباد و طارق علي و أحمد خولي من ثقافي طولكرم ، وقد حضر مباريات الجولة الأولى من المجموعة جمهور غفير من أهالي قرية كفر زيباد مما يؤكد أن لعبة كرة اليد لها جمهورها الكبير رغم الانقطاع الطويل عن ممارسة اللعبة .
حكم المباراة عيسى حمدان وعوض بدير ووقتها محمد يعقوب وسجلها جمال عمر .

وضمن مباريات مجموعة الخليل كان من المفترض ان تفتتح مباريات المجموعة بلقاء شباب يطا مع جمعية الشبان المسلمين لكن شباب يطا لم يحضر ولم يشعر الاتحاد بعدم حضوره حيث تقرر تخسير الفريق حسب اللوائح 10/0 .
لتنطلق المباراة الثانية التي جمعت اتحاد شباب اذنا وشباب السموع حيث جاء اللقاء متكافئا مع افضلية لاذنا حيث لعبت الخبرة دورا فتقدم الاتحاد بأربعة اهداف وبقي الفارق هكذا حتى نهاية اللقاء الذي انتهى بنتيجة 27/23 لاذنا
وقادة باقتدار الحكمين ناجح ابو ناعوس وابراهيم الهدار.