وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني بريطاني يزور جامعة القدس المفتوحة في طوباس

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 11:08 )
طوباس -معا- قام وفد من مدينة برايتون البريطانية امس بزيارة مركز طوباس الدراسي - جامعة القدس المفتوحة- وضم الوفد رئيس وأعضاء مجلس اتحاد جامعة سسكس وأعضاء من جمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني وممثلين عن الكويكرز وتستمر الزيارة مدة يومين .

وقامت إدارة مركز طوباس الدراسي في اليوم الأول بتنظيم العديد من الفعاليات بهدف اطلاع الوفد على انجازات الجامعة عموما ومركز طوباس الدراسي خصوصا والصعوبات والمعيقات والحاجات التي تواجه إدارة الجامعة وطلبتها في الوصول إلى الأهداف المرجوة.

ونظم لقاء تعارفي بين أعضاء الوفد وإدارة الجامعة وطلبتها ثم ألقى الدكتور نضال عبد الغفور مدير مركز طوباس كلمة رحب فيها بأعضاء الوفد وشكرهم على مبادرتهم لزيارة الجامعة .

وأشار إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في التعريف بحجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وطلبة الجامعات , وإلى التجربة التي تنتهجها جامعة القدس المفتوحة وإسهاماتها في حل مشاكل التعليم العالي في فلسطين .

بدوره ألقى الدكتور يوسف ذياب كلمة باسم رئيس الجامعة نقل فيها تحياته إلى أعضاء الوفد الزائر خصوصا والى الشعب البريطاني عموما لدعمه المتواصل للقضايا الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية التربية والتعليم في حل القضايا والإسهام الفاعل في تنمية المجتمع الفلسطيني .

كما أشار إلى الدور الريادي الذي يضطلع به طلبة الجامعات خصوصا والمثقفين عموما في ترسيخ ودعم علاقات الصداقة ودعم التبادل العلمي والأكاديمي والثقافي بين الشعوب.

كما ألقى الطالب بلال دراغمه رئيس اتحاد طلبة جامعة القدس المفتوحة تحدث فيها عن دور الزيارة والتي تسهم إلى حد كبير في صقل شخصيات الطلبة وانفتاحهم على ثقافات جديدة .

من جهته القى دان جلاس رئيس اتحاد طلبة جامعة سسكس الذي زف إلى الحضور خبر تصويتهم على توأمة الجامعة مع مركز طوباس الدراسي وأشار إلى أنهم اطلعوا عن كثب خلال الزيارة على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وسياسة التنكيل والقمع الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وانه سيقوم بنقل هذه المعاناة إلى الشعب البريطاني والحكومة البريطانية .

واكد على أهمية استمرار التعاون واللقاء، واعدا بأنهم سيعملون كجماعات ضاغطة على الحكومة البريطانية لتغيير سياستها ومواقفها اتجاه الصراع العربي الإسرائيلي, من خلال موقعهم في اتحاد الطلبة .

واكد كرس منسق لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني على أهمية لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني وخاصة التركيز على الآثار الناجمة عن بناء جدار الفصل.