وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زورق غير مأهول يدخل الخدمة في الجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 18:48 )
بيت لحم - معا - يستعد سلاح البحرية الاسرائيلي لاستقبال الزورق المطور غير المأهول ليدخل الخدمة العسكرية، بعد انتهاء فترة الاختبار لهذا الزورق والتي استمرت لأكثر من عامين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين فأن الحديث يدور عن زورق يحمل اسم "بوتكتور" جرى تطويره من قبل الصناعات العسكرية الاسرائيلية "رفائيل"، حيث جرى اختبار هذا الزورق من قبل سلاح البحرية وخلال الفترة القادمة سوف يدخل الخدمة بشكل فعلي.

ويتميز هذا الزورق بالعديد من الميزات بعد التعديل ويصل طوله الى 11 مترا ويعمل بمحركين، وغير مأهول بالجنود ما يسمح له بتنفيذ عمليات دون تعريض حياة الجنود للخطر، ويستطيع الوصول الى مسافات بعيدة والعمل ضمن ظروف جوية مختلفة، وجرى تركيب كاميرات للمراقبة على هذا الزورق بالاضافة الى وسائل قتالية تكنولوجية، ويمكن تركيب مدفع "تايفون" على الزورق وليس فقط رشاش، كذلك تم تزويده بمعدات قتالية غير قاتلة مثل رشاش المياه.

وأضاف الموقع ان هذا الزورق سيقوم بتنفيذ مهمات مختلفة لسلاح البحرية الاسرائيلي، والمتمثلة بتأمين الحماية لسواحل قطاع غزة وابعاد الصيادين دون الحاجة لعمليات اطلاق النار، وكذلك منع وصول سفن للمتضامنين الى قطاع غزة دون الدخول في عمليات عسكرية، كذلك في عمليات المراقبة المختلفة وتأمين محطات الغاز قبالة سواحل اسرائيل، ويمكن لهذا الزورق تنفيذ عمليات قتالية لسلاح البحرية.