وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير في محافظة طولكرم يعلن عن تنظيم سلسلة من الفعاليات بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 14:16 )
طولكرم -معا- أعلن نادي الأسير في طولكرم اليوم، عن تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية إحياء لذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري، مشيراً الى أن الفعاليات ستبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري، وستنظم مباراة لكرة القدم بين فريقي نجوم طولكرم ( تفاهم طولكرم ) وفريق وادي النيص من بيت لحم .

واوضحت حليمة إرميلات مدير نادي الاسير بطولكرم، في بيان وصل "معا" نسخةً منه اليوم الثلاثاء، إلى أن لقاءً إعلامياً سيعقد في اليوم التالي، بمشاركة النادي والعديد من المهتمين بالأسرى وقضيتهم وممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية في تلفزيون السلام المحلي يديره الإعلامي سامي الساعي، لشرح معاناتهم داخل السجون وفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها بشكل يومي .

وأضافت إرميلات أنه في 16-4 ستنظم في المدينة مسيرة مركزية حاشدة، تشارك بها كافة الأطر والفصائل الفلسطينية، تعبيراً عن الغضب الشديد والاستنكار لما يلاقيه الأسرى من بطش وتنكيل، وفي يوم 17-4 سيقام المهرجان المركزي ومسيرة يشارك بها أطفال المدينة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتسليم رسالة لمندوب اللجنة حول ضرورة إطلاق سراح الأسرى الأطفال من سجون الاحتلال.

وأشارت مديرة نادي الاسير، إلى أنه في 21- 4 سينظم احتفال غنائي تراثي بهذه المناسبة بمشاركة مؤسسات من المجتمع المحلي وفرق غنائية وكشفية، على أن يقام المهرجان الختامي الرئيسي في مدينة الخليل، بمشاركة قوى وأطر العمل الجماهيري في طولكرم.

وناشدت إرميلات الجميع بضرورة المشاركة في إحياء هذه المناسبة، وتقديم الدعم لنصرة الأسرى وقضيتهم لتعزيز صمودهم أمام ما يلاقونه من حرمان منذ سنوات طويلة.