وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستقبل الشيخ تيسير التميمي ويطلعه على اخر التطورات في المحافظة

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 14:41 )
طولكرم-معا- استقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي وذلك ضمن جولة يقوم بها التميمي للمحافظة .

وقدّم دويكات شرحاً وافياً للشيخ التميمي حول معاناة اهالي المحافظة بسبب ممارسات الاحتلال القمعية ضدهم، والمتمثلة في مصادرة آلاف الدونمات من الاراضي الزراعية لصالح بناء جدار الفصل، موضحاً الى ان الاحتلال هدم العديد من المباني في بلدة فرعون جنوب طولكرم وصادر اكثر من نصف مساحة اراضيها لصالح بناء الجدار .

وتطرق محافظ طولكرم الى عمليات الإذلال التي يتعرض لها المواطنون عبر الحواجز العسكرية الاسرائيلية المنتشرة بكثافة في محيط المحافظة والتي تعيق تنقل المواطنين وتحركهم .

وطالب دويكات الشيخ التميمي العمل على نقل المحكمة الشرعية في طولكرم الى مكان آخر او بناء مبنى جديد لها، مشيراً ان المبنى الحالي قديم وغير لائق نهائياً, مطالبا بزيادة عدد الموظفين في المحكمة الشرعية اضافة الى قاضي آخر.

واعرب محافظ طولكرم عن مساندته لأي قرار يتخذه الشيخ التميمي بهذا الخصوص، وانه سيبذل قدر إستطاعته للمساعدة سواء في بناء مقر جديد او نقله الى مكان آخر .

بدوره طالب التميمي القادة والمسؤولين بتنظيم زيارات الى المحافظة والاطلاع على اوضاعها الصعبة التي تعيشها وتقديم الدعم من كافة الجوانب لها ولاهلها المنكوبين، واصفاً الجدار بــ"السرطان الذي يتوجب علينا اجتثاثة".

واكد الشيخ التميمي ان مبنى المحكمة الشرعية الحالي لا يليق باهالي محافظة طولكرم، مشدداً انه لن يغادر المحافظة إلا بعد إصدار قرار بنقلها الى مبنى جديد او بناء مبنى بديل، مشيراً الى انه سيعمل على زيادة عدد الموظفين فيها اضافة الى توفير قاضي آخر للمحكمة الشرعية، موضحاً ان الدول المانحة تستثني المحاكم الشرعية من أي دعم.

واضاف التميمي انه تم افتتاح دائرة للأحوال الشخصية ومؤسسة الايتام اضافة الى العديد من المحاكم الاخرى في بلدتي عنبتا شرق طولكرم وعتيل شمالها.

هذا وتوجه التميمي برفقة محافظ طولكرم ومدير شرطة المحافظة وعدد من القضاة الشرعيين من جنين وقلقيلية و طولكرم للمشاركة في احتفال تنظمه مديرية التربية والتعليم في طولكرم تكريماً لرياض الاطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ، اضافة الى انه سيقوم بزيارة المحكمة الشرعية في المدينة للإطلاع على اوضاعها عن كثب والاجتماع بموظفيها .