وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم بأعمال السفير الأردني يزور غرفة الخليل ومسلخ الحبش في السموع

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 18:45 )
الخليل-معا- في إطار تعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية في كافة المجالات قام، القائم بأعمال السفير الأردني سنان المجالي والمستشار فيصل الحواتمة والوفد المرافق لهما، بزيارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وقد كان في استقبالهم المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الادارة، وعدد من رجال الأعمال.

ورحب المهندس الحرباوي بالحضور، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل، متطرقاً في حديثه لعدد من المؤشرات الجغرافية والديمغرافية والاقتصادية للمحافظة. كما تناقش الجانبان في عدد من القضايا التي تهم قطاع الأعمال بشكل عام، وفي مقدمتها حركة البضائع والأفراد على جسر الملك حسين، والتسهيلات التي يمكن للجانب الأردني تقديمها لرجال الأعمال الفلسطينيين والتي ستعمل مستقبلاً على تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة مستوى التبادل التجاري بين الجانبين، إضافة لتشجيع الاستثمار المتبادل.

كما دعا المهندس الحرباوي الوفد الأردني، وقطاع الأعمال الأردني للمشاركة في مؤتمر التنمية الاقتصادية الدولي الذي تنظمه الغرفة التجارية بمناسبة مرور ستين عاماً على تأسيسها، مشيداً بعلاقات الأخوة والترابط بين الشعبين الشقيقين، مبدياً أمله في أن تساعد المشاركة الأردنية في المؤتمر على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وفي نهاية الزيارة، رافق المهندس الحرباوي، وعدد من اعضاء مجلس الإدارة الوفد الأردني، في زيارة لبلدة السموع، حيث زار الوفد شركة المحاريق الاستثمارية ومسلخ الحبش التابع لها، حيث كان في استقبالهم مدير الشركة، ورئيس بلدية السموع، إضافة لعدد من وجهاء البلدة، ورجال الأعمال. حيث أبدى الوفد اعجابه بمستوى الشركة، والتكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها.

وخلال ذلك، شكر أحمد حسونة رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية وعضو مجلس إدارة غرفة الخليل، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والحكومة والشعب الأردني على مواقفهم النبيلة مع أبناء الشعب الفلسطيني، ومشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين قيادة وشعب، معرباً عن أمله في أن تقوم الأردن الشقيق، بالعمل على تسهيل حركة عبور رجال الاعمال والمنتجات الفلسطينية عبر الأراضي الأردنية لدول العالم.

وشكر القائم السفير الأردني، رئيس الغرفة التجارية وأعضائها ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية ورجال الاعمال، على حفاوة الاستقبال، واعداً بدراسة المطالب الفلسطينية مع الجهات المختصة في المملكة الأردنية الهاشمية، ومبدياً استعداده لتقديم كل مساعدة ممكنة للأشقاء الفلسطينيين. كما أكد على أن ابواب السفارة الأردنية مفتوحة امام الجميع، وأنه على استعداد لمتابعة أي قضية تطرح على السفارة.