وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة كشافة القادسة تنظم معرض "تراثنا هويتنا ورمز وحدتنا"

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 15:59 )
نابلس - معا -أحمد السده- مفوضية الإعلام، ضمن فعاليات الذكرى 65 لنكبة فلسطين وتحت رعاية محافظ محافظة طوباس، نظمت مجموعة كشافة القادسية بالتعاون مع متحف يبوس والمركز الاجتماعي النسوي وإشراف اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة معرضاً تراثياً بعنوان "تراثنا هويتنا ورمز وحدتنا" .

احتوى المعرض على العديد من الزوايا المختلفة التي تنوعت في محتوياتها، فمنها ما احتوى على عصور ولوحات تجسد حق العودة، ومنها ما احتوى على بيت الشعر ليعكس الحياة البدوية القديمة والأدوات المستخدمة فيها، وزوايا زراعية اشتملت على ما كان يستخدمه الأجداد في الزراعة، عدا عن ذلك الأثواب الفلسطينية المطرزة والأدوات النسائية .

وفتح المعرض أبوابه يوم الخميس الموافق 16-5-2013 حتى يوم أمس الإثنين الموافق 20-5-2013 في مقر مجموعة كشافة القادسية في مخيم الفارعة، ونفذت مجموعة كشافة القادسية استعراضا كشفياً قبل الافتتاح بليلة بمناسبة الذكرى 65 للنكبة.

من الجدير بالذكر أن المعرض حظي بزيارة شخصيات مرموقة من ضمنها رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطيني القائد محمد سوالمة، نائب محافظ محافظة طوباس أحمد الأسعد، أمين سر حركة فتح اقليم طوباس اللواء ابو علي تركي، والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية .