وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح ورشة عمل في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 17:20 )
الخليل - معا - افتتحت ورشة عمل تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري ومحافظة الخليل كامل حميد, حول "التوجهات الاستراتيجة لقطاع الحماية الاجتماعية"، اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد وداود الديك الوكيل المساعد للتخطيط والتنمية الادارية في وزارة الشؤون الاجتماعية وياسر شبلي خبير الحماية الاجتماعية ومدراء المديريات والمراكز الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية في جنوب الضفة الغربية وممثلي المؤسسات الحكومية في الجنوب ومندوبي عن المؤسسات الاجتماعية ذات العلاقة وممثلي عن بعض المؤسسات الاعلامية في الخليل وعدد من الشخصيات في المحافظة.

وعبر المحافظ عن سعادته بعقد هذا النوع من الورشات للبحث والتدقيق في ما تم انجازه وما لم يتم، مشيرا الى ان مهمة الدولة وأجهزتها هي توفير الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان المحافظة على تواصل دائم وكبير مع طواقم الشؤون الاجتماعية بشكل يومي، مشيرا الى ضرورة ابراز دور الدولة ووزارة الشؤون الاجتماعية من خلال الاعلام بطرقة المختلفة وتفعيل دور الشركاء في الحماية الاجتماعية وإيجاد قاعدة بيانات عن الخدمات، وضرورة مشاركة القطاع الخاص في علمية الحماية الاجتماعية.

وأشار الى ان مثل هذه اللقاءات هي فرصة لمسأسسة العمل وتحفيز الشراكة الفاعلة للوصول الى العدالة المجتمعية الى جانب الامن والقانون.

بدورة، اوضح داود الديك مفهوم التنمية الاجتماعية من وجه نظر وزارة الشؤون الاجتماعية، مبينا اهمية الحاجة الى نظام اجتماعي كما تحدث عن موازنة الشؤون الاجتماعية لعام 2011 لعام 2013.

وتحدث ياسر شلبي خبير الحماية الاجتماعية عن اهمية التنسيق والشراكة بين كافة مؤسسات العمل الاجتماعية، موضحا اهداف وزارة الشؤون الاجتماعية الاستراتجية ورؤيتها.

وخلال الورشة تم النقاش بين الحاضرين حول الية التنسيق وادوار كل من المؤسسات العاملة في العمل الاجتماعي, حيث خرج الحاضرين بمجموعة من التوصيات.