وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: إقرار اللائحة التنفيذية الخاصة بالأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 09:26 )
رام الله – أكد وزير الأسرى والمحررين عسيى قراقع أن الوزارة انتهت من مسودة اللوائح التنفيذية المتعلقة بحقوق الأسرى المحررين.

وعقب قراقع أن اللائحة التي تخص الأسرى المحررين أعدت بعد عدة ورشات وجلسات عمل مختلفة بحضور المؤسسات المعنية وأسرى محررين، وأن هناك عدة إشكالات تحول دون تنفيذها، منها ظروف المجلس الوزاري المستقيل، وانه تم تقديمها لمجلس الوزراء بانتظار تشكيل حكومة جديدة للمصادقة عليها، أو التئامها من جديد.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام بحضور النائب جمال ابو الرب.

كما وأكدت غنام أن مسودة اللائحة التنفيذية للأسرى والتي تنص على إنصاف حقوق الأسرى ابتداء من سلم الرواتب مرورا بكافة الحقوق المنقوصة للأسرى طرحت من اجل إقرارها واعتمادها، من قبل مجلس الوزراء بشكل نهائي.

وأوضحت غنام أن قضية الرجال الذين يواجهون الموت في سبيل الوطن والمقدسات هي ليست قضية موسمية، وان الأسرى ليسوا مجرد أرقام، بل يتوجب علينا إقرار هذه اللائحة بأسرع وقت ممكن، من اجل من قدم روحه وأفنى حياته في سجون الاحتلال.

حيث اعتبرت غنام أن الأسرى هم الشهداء الأحياء يمثلون كل أسرة وبيت فلسطيني ويحافظون بصبرهم وصمودهم على الكرامة الفلسطينية التي يحاول الإحتلال كسرها. مشددة على ضرورة مواجهة ذلك بالتكاتف الشعبي ورص الصفوف في سبيل قضيتهم.

كما وشكرت غنام وزير الأسرى عيسى قراقع والنائب جمال ابو الرب على الجهود المبذولة في خوض المعارك من اجل أعداد هذه اللائحة وعلى سرعة تجاوبه من اجل قضية الأسرى، وانه سيبقى مدافعاً عن حقوقهم، لأنه ذاق مرار السجن وسيبقى يعمل على من اجلهم.