وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبية الاردنية الشهادة الجامعية شرطا للعضوية

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 21:27 )
عمان - معا - ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين اجتماع مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الذي عقد أمس بمقر اللجنة ناقش خلاله العديد من القضايا التي تخص انتخابات مجالس ادارة الاتحادات الرياضية والنوعية لولاية جديدة مدتها (4) سنوات تستمر لغاية ختام دورة الألعاب الأولمبية المقررة في البرازيل العام المقبل (ريودي جنيرو 2014) مثلما ناقش المسائل المطروحة على جدول الأعمال.

ونقلت جريدة " الدستور " من مصدر مطلع أن اللجنة الأولمبية وافقت على طلب اتحاد الإعلام الرياضي باستثناء أعضاء هيئتة العامة من الحصول على الشهادة الجامعية شرطا لقبول العضوية.

يذكر ان نظام الاتحادات الرياضية لسنة (2013) الذي صدر في وقت سابق بالجريدة الرسمية يتكون من (70) مادة، وأصبح نظام الاتحادات الرياضية رقم (87) لسنة (2004) لاغيا على ان تبقى التعليمات الصادرة بمقتضاه نافذة المفعول الى ان تلغى أو تعدل أو تستبدل، مثلما اصبح النظام الجديد نافذا من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية، حيث من المقرر أن تباشر الاتحادات الرياضية اجراء الانتخابات لولاية جديدة مدتها (4) سنوات.

ومن المنتظر ان تصدر اللجنة الأولمبية تعميما لكافة الاتحادات الرياضية والنوعية تحدد فيه آلية اجراء الانتخابات والمدد القانونية الملزمة للسير بخطوات اجراء انتخابات مجالس ادارات جديدة في موعد اقصاه (60) يوما من تاريخ صدور النظام الجديد في الجريدة الرسمية.