وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة للامن الوطني

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 11:05 )
نابلس - معا - أكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس اليوم الاربعاء، خلال لقاء الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني بضباط وافراد الامن الوطني في محافظة نابلس، ان الانضباط عنوان قواتهم وان الالتزام بالقانون والتعليمات هو اساس عملهم،وان الارادة الصلبة تنبع من المعنويات العاليه، التي نتمتع بها.

وتحدث الرائد دغلس عن استراتيجية وطرق التعامل مع أي خطر او تهديد اثناء العمل الوظيفي والقيام بالواجب الوطني، متطرقا الى انواع المخاطر والتي تتمثل بالعدوان الخارجي وحالات الكوارث الطبيعية والانفلات الامني الداخلي، والخروج عن القانون وحالات العنف، وذلك بحضور لؤي منصور من مفوضية الامن الوطني.

كما التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بمنتسبي النقليات والصيانة في المحافظة، وتحدث عن اهمية امتلاك صفتي اللين والتسامح لدى رجل الامن، مشيرا الى ان التسامح يؤدي الى تعزيز الثقة والتواصل والتعاون والمحبة بين افراد المجتمع، وكذلك يقوي اواصر العلاقات بين افراد المؤسسة الامنية.

ومن جانبه، اشار المقدم ماجد مشعطي خلال لقائه بجمعية جنيد الخيريه، ان ظاهرة عمالة الاطفال في أي مجتمع تترك اثارا سلبية تنعكس على المجتمع بشكل عام وعلى الاطفال بشكل خاص، اذ ينبثق عن هذه الظاهرة عدة اشكال، اهمها تشغيل الاطفال في اعمال غير مؤهلين لها جسديا ونفسيا، وهذا ما حرمته الاتفاقيات الدولية، لما يعرضه للاستغلال الاقتصادي والضرر الناجم في جميع نواحي نمو الطفل وصحته عقليا وبدنيا واجتماعيا.

والتقى المقدم د. تيسير فتوح باعضاء الهيئة الاداريه لاهالي يازور بمخيم بلاطة، وتحدث لهم عن الدور المناط بمثل هذه الجمعيات التي تعمل على ابقاء هوية اللاجئ الفلسطيني حية في ذاكرة الاجيال.

وركز فتوح على اثراء الاجيال بثقافة الانتماء للبلد الاصلي لكل الفلسطينيين، لما فيه تعزيز الصمود وللتاكيد على حق العودة الذي لا يسقط بالتقادم واللجوء الى المحاكم الدوليه لمحسابة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني على حد قوله، كما ثمن دور رابطة اهالي يازور في مساعدة المحتاجين والوقوف على حل مشاكلهم قدر المستطاع في توطيد اواصر التعاضد والتكافل في المجتمع الفلسطيني.

كما والتقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الأوقاف في محافظة نابلس بنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل، وتحدث عن ركن الزكاة والصدقات في الاسلام، واللتان يمثلان جزء اساسي من قواعد الدين الاسلامي الحنيف، مشيرا الى ان الزكاة تنجي المسلم وتطرح له البركة في امواله وتجلب له البركة والحسنات.

من جانب اخر، التقى احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبات جمعية بيتا الخيرية، وتحدث لرياض الاطفال عن العلم الفلسطيني ورمزيته ودوره في تجميع الكل الفلسطيني على حبه واحترامه والامتثال لمكانته الوطنية، مشيرا الى ان العلم بالوانه يمثل الوحدة والانصهار في الوطن والتراب والتاريخ والثقافة والعادات والتقاليد والتراث.

يذكر أن برنامج التوعية والإرشاد للنزلاء يأتي ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية الأوقاف وشرطة محافظة نابلس.