وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستعربون يختطفون شابا من مخيم جنين ويعتدون على آخر

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 13:27 )
جنين - خاص معا - اختطفت قوات اسرائيلية خاصة "مستعربين" شابا من مخيم جنين خلال توجهه الى عمله في مكب "زهرة الفنجان" جنوب مدينة جنين، واعتدت على شاب آخر، كما اعتقلت قوات الاحتلال في عملية منفصلة شابا من بلدة طمون.

وروى عماد بزور وهو شاهد عيان لمراسل معا في جنين عملية الاختطاف، موضحا ان العمال كانوا في سيارة تابعة لمكب زهرة الفنجان خرجوا من جنين متجهن الى العمل في المكب، وعند مدخل قرية المنصورة المفرق المؤدي الى مكان العمل كانت سيارة من نوع مرسيدس 412 تلاحق سيارة العمال وعند المفترق اعترضتهم وتوقفت امامهم، وخرج منها خمسة مسلحين يلبسون الزي المدني ومن ثم خرج من اطراف الطريق خمسة شبان آخرين مسلحين كانوا على ما يبدو انهم ينصبون كمينا للسيارة.

واضاف بزور ان المسلحين فتحوا الباب الجانبي لسيارة العمال وكان الشاب ربيع جرادات يجلس بجانب الباب وقالوا للعمال :" نحن جيش الدفاع وسألوه انت ربيع؟ وعندما اجاب بكلمة نعم اعتدوا عليه بالضرب المبرح على بطنه، حيث كان قد اجرى عدة عمليات جراحية سابقا ومصاب سابق في الانتفاضة الفلسطينية الثانية، ومن ثم طلبوا الشاب شجاع عرسان القريني وبعد ان تأكدوا من بطاقة هويته اختطفوه بسيارتهم وانطلقوا الى جهة غير معلومة".

وتابع بزور انه تم نقل الشاب جرادات الى مستشفى الرازي بعد الاعتداء عليه من قبل المستعربين، وكان وضعه صعبا وتم تحويله الى مستشفى جنين الحكومي حيث يرقد في العناية المركزة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نواف فهد بني عودة من بلدة طمون بعد ان داهمت قوة عسكرية منزله واقتادته الى جهة غير معلومة بعد تفتيش المنزل.