وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة: الأسير أشرف السباح يبدأ اضربا مفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 13:02 )
غزة - معا - أفادت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة بغزة اليوم الاربعاء، أن الأسير اشرف عبد الغني السباح (32 عاماً) من مدينة غزة بدأ منذ الأمس الثلاثاء إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على سوء الرعاية الطبية وعدم تقديم العلاج اللازم له من قبل إدارة السجن والتي أدت إلى تدهور وضعه الصحي بصورة كبيرة.

وأكدت الوزارة أن الأسير السباح الموجود في سجن "نفحة"، يعاني من تدهور كبير في صحته نتيجة اصابته اثناء عملية اعتقاله قبل 10 أعوام حيث أصيب بأكثر من سبعة أعيره نارية استقرت في جسده ولم تجر له طوال مدة اعتقاله عملية جراحية لاستئصال بعض الشظايا التى تسكن في جسده مما ضاعفت من آلامه ومعاناته.

وبين عبد الغني السباح والد الأسير أن ابنه قرر البدء في اضراب مفتوح عن الطعام بعد أن نفذت كل الخيارات المتاحة من بين يده وقدم العديد من طلبات الالتماس للإدارة السجن للنظر في حالته المتدهورة على أمل اجراء عمليه جراحية وتقديم العلاج اللازمة، والتي قوبلت كلها بالرفض، مؤكداً ان وضع ابنه يزداد كل يوم تدهورا فكيف عندما يعلن البدء في اضراب مفتوح عن الطعام.

وناشد والد الأسير كافة المنظمات الحقوقية ومنظمة الصليب الاحمر الدولي بضرورة متابعة حالة ابنه الصحية، والتدخل العاجل من اجل وضع حد لمعاناته المتفاقمة، داعيا وسائل الاعلام وكافة الفصائل الوطنية والإسلامية الى تسليط الضوء على معاناة ابنه وعدم تركه لوحد يواجه التحدى من السجان.

يذكر أن الأسير السباح كان قد اعتقل في بتاريخ 11/11/2003 وحكم عليه بالسجن الفعلي مدة 12 عاماً، ويعاني من إصابة قديمة فى أنحاء مختلفة من جسده لحظة اعتقاله وتنقل بين العديد من السجون.