وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدربون الحسن وبركات وفارس يتحدثون عن اداء منتخبنا امام الصين تايبه

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 17:51 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية - خسارة منتخبنا النسوي في افتتاح تصفيات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا امام الصين تايبه، ليست نهاية المطاف بالنظر الى الفارق بين المنتخبين من حيث الامكانيات والتاريخ والاستعدادات.

فلسطين كان هدفها الاساسي انجاح التصفيات لنثبت للعالم بأننا قادرون على استضافة الاحداث الرياضية بأنواعها وبامتياز، وبالتالي النتائج التي سيجنيها منتخبنا الوطني لن تحبط معنوياتنا او تنال من عزيمتنا.

بعد الهزيمة التقينا ثلاثة مدربين بارزين على الساحة المحلية سبق وان اشرفوا على منتخبات وطنية لنتعرف على آرائهم حول الافتتاح والخسارة،وحرص ثلاثتهم على مساندة المنتخب من داخل المستطيل الاخضر، وكانت البداية مع المدرب القدير احمد الحسن والذي قال: الفرق واضح بين المنتخبين ومن جميع النواحي سواء البدنية او الفنية او الذهنية، سيطر المنتخب الضيف سيطرة واضحة بفضل لاعبتي الارتكاز وهما على اعلى مستوى، وكلمة السر كانت اللاعبة لن ياهان التي تألقت بشكل لافت وكانت مفتاح الفوز.

اما بالنسبة لمنتخبنا فنلتمس له العذر، لقد واجه منتخبا قويا، والخسارة بالتأكيد لن تنال من عزيمة واصرار لاعباتنا، واتوقع ان نؤدي بشكل افضل في المباراة المقبلة وادعو الجميع للوقوف خلف المنتخب ومساندته، فاللاعبات بأمس الحاجة الى الدعم الجماهيري، وعن افضل لاعبات المنتخب في المباراة قال انها الحارسة ندين كليب التي لعبت ببسالة وفدائية.

وعن الافتتاح اكد الحسن انه كان منظما ورائعا واثبتنا ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قادر وباقتدار على استضافة التصفيات والبطولات الآسيوية والعربية ولجميع الفئات.

المدرب عبد الناصر بركات تحدث عن اداء منتخبنا قائلا: واجهنا منتخبا يفوقنا بامكانياته الكبيرة وتصنيفه الآسيوي المتقدم، خسارتنا سببها الاول رهبة اللاعبات من المباراة وقوة الخصم، لم نقدم مستوانا، نستطيع ان نلعب بشكل افضل، وعلينا عدم اليأس واللعب بحماس وقوة امام ميانمار الذي اعتبره من اقوى المنتخبات وبعيدا عن مسألة التأهل علينا ان نقدم مباريات تليق بتطور الكرة النسوية في السنوات الاخيرة، وامكانيات منتخبنا افضل بكثير من تلك التي ظهر عليها في الافتتاح، فترة الاعداد لم تكن كافية لاسباب خارجة عن ارادة الاتحاد واللاعبات وغياب هاني ابو الليل عن معسكر المنتخب كانت له آثار سلبية، رغم الدور الكبير الذي قام به المدرب احمد الحسن مشكورا، وعن افضل لاعبات المنتخب قال بركات انها الحارسة الجريئة ندين كليب بالاضافة الى اسراء الزبون.

اما مدرب فتيات مؤسسة شباب البيرة وليد فارس فقال: القرعة اوقعتنا في مجموعة قوية مع منتخبات تتفوق علينا في التصنيف الآسيوي، وتملك خبرات كبيرة وتتمتع بقدرات بدنية وفنية جيدة جدا.

كان واضحا جدا الخوف على اللاعبات في بداية المباراة وخصوصا بعد الهدف الاول الذي جاء في وقت مبكر اربك الحسابات، واضعف العزيمة.

واضاف فارس غياب كلودي سلامة ونتالي شاهين كان مؤثرا بالاضافة الى غياب المدير الفني لمدة شهر عن معسكر المنتخب لاسباب قهرية، ولكن الامر الايجابي اشراك مجموعة من اللاعبات الناشئات لاكسابهن الخبرة وباذن الله سيكون المستقبل لهن.

واختتم فارس حديثه قائلا: هدفنا الاساسي من هذه التصفيات انجاح الحدث واثبات قدرة فلسطين على استضافة الفعاليات ونجحنا والحمد لله في هذا الامر، وبالنسبة للمنتخب اتمنى الا تقسو عليه ونشد من أزره ومواصلة دعمه، وعلينا اكساب اللاعبات خبرة المباريات الدولية القوية، فالصين تايبه قبل ان يخوض التصفيات لعب 58 مباراة، ونحن لعبنا مباراتين فقط.