وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العطاء الخيرية تنظم ورشة عمل حول مشاركة المجتمع في البلدية

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 09:36 )
غزة - معا - نظمت جمعية العطاء الخيرية بالشراكة مع الاتحاد العام للمراكز الثقافية، ورشة عمل بعنوان "مشاركة المجتمع المحلي في البلدية "، ضمن مشروع "الشباب هم المستقبل".

وحضر الورشة رئيس بلدية بيت حانون الدكتور محمد نازك الكفارنة، ومدير البلدية سفيان حمد، ومدير العلاقات العامة مهنا المصري، ورئيس مجلس إدارة جمعية العطاء الخيرية ابتسام الزعانين، ومنسق المشروع معتز فرج الله، والناشط المجتمعي محمد الشريف، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي بحضور عدد من فئة الشباب.

بدوره، تحدث فرج الله عن طبيعة المشروع، والمؤسسات الشريكة، والتدريبات التي تلقاها الشباب في إدارة الحكم المحلي.

من جانبه، تحدث الكفارنة عن طبيعة عمل البلدية، والمشاريع التي تقوم بها، مشيرا ان المهمة الرئيسية لأي بلدية هي خدمة المواطن ولمس احتياجاته، والعمل على تقديم الخدمات التي تسهل اموره، داعيا الشباب إلى تكثيف جهودهم في التواصل المستمر مع البلدية.

وأكد حمد على أهمية دور الشباب في المشاركة المجتمعية، والنهوض من خلالها بواقع مجتمعي أفضل، مشيرا ان قوة البلدية تستمد من الأهالي في طرح كل القضايا ذات الاهتمام، للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة من البلدية للمواطنين.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات التي أكدت على مشاركة الشباب في الاجتماعات والفعاليات التي تعقدها البلدية، وإشراكهم في وضع الخطة الاستراتيجية والاهتمام في الجانب الثقافي لهم، وتوسيع دائرة التشبيك بين البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي في مدينة بيت حانون ليكتمل دور كل منهم في تنمية المجتمع.