وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للتوجيه السياسي في جمعية قلقيلية النسائية

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 10:04 )
قلقيلية -معا - اقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة حول النكبة قدمها النقيب نظام ابو زهيدة في جمعية قلقيلية النسائية بهدف استذكار النكبة وبعدة محطات في التاريخ الفلسطيني .

كان ذلك بحضور مديرة الجمعية رقية نزال التي اثنت على هيئة التوجيه السياسي على هذه اللفتة الكريمة داعية الى التواصل الدائم مع منتسبات الجمعية في هذه المحاضرات التثقيفية والوطنية .

واشار ابو زهيدة في محاضرته الى ذكرى النكبة وانه يوم وطني عام وانطلاقة متجددة نحو الحقوق الوطنية الفلسطينية, مؤكدا على التمسك بحق العودة وفق القرار 194 وان هذه الذكرى تجدد العهد للقرى الفلسطينية ولابناء الشعب الفلسطيني .

كما اشار ابو زهيدة الى اهمية الاحتفاظ بهذه الذكرى والرواية التاريخية الفلسطينية والحفاظ على الهوية والاض وتوعية الاجيال القادمة للمختطات الاسرائيلية والاستخدام المنظم لسلخ الفلسطينيين عن هويتهم وانتمائهم مؤكدا ان الحق انتصر وسينتصر على كل المؤامرات .

وتطرق ابو زهيدة الى اقتلاع شعب باكمله وسلبه ارضه وممتلكاته هي كارثة غير مسبوقة في التاريخ كما وتطرق الى جرائم الحرب التي ارتكبتها العصابات الاسرائيلية بحق القرى والبلدات الفلسطينية.