وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير أبو داود يعلق إضرابه مقابل نقله إلى غزة

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 24/05/2013 الساعة: 11:21 )
الخليل- معا - علّق الأسير أيمن ابو داود من الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تلقيه مقترحاً من الاحتلال، يقضي بنقله إلى مدينة غزة لفترة 10 سنوات محافظاً على مكانته القانونية في مسقط رأسه الخليل، ووفقاً للاتفاق سيقوم الاحتلال بنقله إلى غزة بعد 3 شهور من الآن.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن المحامي فادي القواسمة من طاقم الدفاع زار الأسير في مستشفى "العفولة" واستلم موافقة الأسير على هذا المقترح.

وأضاف بولس أن النيابة العسكرية تراجعت عن موقفها، وقبلت بتسوية أدت إلى إنهاء قضية الأسير أبو داود بعد أن كانت قد وجهت له لائحة اتهام اتهمته فيها، أنه قام باتصالات مع جهات معادية ومخالفات أخرى، وذلك بعد أن أفرجت عنه في صفقة تبادل شاليط، وأصرت النيابة في حينه لغاية مساء أمس على إعادته ليقضي ما بقي من حكمه السابق والبالغ 29 عاماً.

إلى هذا أكد نادي الأسير على موقفه الرافض لسياسة الإبعاد، معتبراً أن الإبعاد هو أشد العقوبات التي ممكن أن يتم إنزالها بحق أي مواطن فلسطيني ونقله.

ورغم ذلك يحترم نادي الأسير قرار الأسير ابو داود وخياره الذي توصل إليه بعد أن خاض معركة شرسة مع الاحتلال فيها كانت الخيارات المتاحة إما أن يعاد إلى الأسر لفترة 29 عاماً، أو أن يستمر بإضرابه على الرغم من خطورة الوضع الذي وصل إليه.

يذكر أن الأسير كان قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام من 1442013.