وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الاسرائيلية تعتذر أمام والدة الضحيتين في النقب

نشر بتاريخ: 24/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 12:03 )
القدس- معا - اعتذر قائد شرطة لواء الجنوب الإسرائيلية، الميجور جنرال يورام هليفي، لعبير دنديس، والدة الطفلتين المرحومتين إسناد ورماس مطيرات، والذي تشك الشرطة أن والدهما خنقهما حتى الموت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع في قرية الفرعة في النقب.

وقال: "أعتذر أمام الأم على الفشل ونعرف اننا يجب أن نعالج الأمر، بعد أن تم إقالة قائد محطة الشرطة في عراد، التي أهملت شكوى الأم، علينا الآن أن نعيد تأهيل المحطة من خلال تعيين قائد جديد وصاحب تجربة، لا نزال نبذل جهدا كبيرا للقبض على الأب الهارب".

وحول ادعاءات العرب البدو أن الشرطة الإسرائيلية لا تلتفت بتاتا إلى الشكاوى التي يقدمونها، قال المسؤول: "نحن نتعامل مع جميع المواطنين على درجة واحدة من المساواة، نعرف كيف نأخذ على عاتقنا المسؤولية، وعليكم أن تعرفوا أن لا أحد هنا يعتقد أنه كامل".

أما وزير "الأمن" الداخلي الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، فأضاف أن "الاهمال أدى إلى قتل الطفلتين، وعلينا أن نصحح الخطأ".

جاءت أقوالهما أثناء زيارة لهما إلى عمر الوليدي، من عشيرة العزازمة، الذي يرقد حاليا في حالة خطرة في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بعد اصابته بأربعة عيارات نارية في جريمة القتل الرباعية في بنك "هبوعليم" في بئر السبع، التي قام بها ايتمار ألون قبل أن يقدم على الانتحار.

وتم نقل جثتي الطفلتين الليلة الماضية إلى قرية العيزرية، لدفنهما هناك. وقالت جدة المرحومتين، أم علاء، لمراسل "معا" إن الوالد الهارب استمر في تهديدها بالقتل هي وابنها أمس الأول الأربعاء. أما والدة الطفلتين فيتم مرافقتها من خلال قسم الرفاه الاجتماعي في النقب.